الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – علاج رائحة النفس الكريهة

مقال – علاج رائحة النفس الكريهة

مقال - علاج رائحة النفس الكريهة

غالبا ما تكون رائحة النفس الكريهة bad breath ناتجة عما في الفم من بكتيريا. فالبكتيريا تنتج عن مواد كريهة الرائحة.
 في أثناء النهار يكون اللعاب الغني بالأكسجين بمثابة غسول فم طبيعي يعطل نشاط هذه البكتيريا، و يقل إفراز اللعاب ليلا و يتحول الوسط البيئي داخل الفم من وسط حمضي إلى وسط قلوي؛ و هو ما يساعد على نمو البكتيريا كريهة الرائحة.

تعتبر أمراض اللثة مسئولة عن ثلث الحالات التي تعاني من رائحة فم كريهة، لذا يمكن استخدام غسول الفم العشبي المناسب من امراض اللثة.

علاج رائحة النفس الكريهة

  • الحبهان : 
الحبهان غني بمادة السينيول، و هي مطهر قوي قادر على قتل البكتريا المسببة لرائحة النفس الكريهة، فجربي مضغ ثمار الحبهان أو بذوره.
  • البقدونس :
 البقدونس الأخضر غني باليخضور، و اليخضور واحد من منعشات الفم القوية. امضغي بعض البقدونس بعد الوجبات وبعد شرب القهوة، وبعد تناول أي شيء مسبب للرائحة السيئة.
  • النعناع : 
فوائد النعناع كثيرة و تستخدم لعلاج رائحة النفس حيث يحبذ استخدام شراب النعناع للتخلص من البخر (رائحة الفم الكريهة) الأسباب وجيهة، أهمها أن الزيت العطري المستخرج من النعناع مطهر قوي و لكنه سام فلا تبتلعيه.
  • الينسون :
 يمكن غلي ملعقة صغيرة من هذه الحبوب في كوب ماء لبضع دقائق.
  • الشبت:
 جربي استخدام مشروب الشبت بعد الوجبات، أو امضغي بعض الحبوب للحصول على الانتعاش. إن كنت حاملا فعليك تجنب استخدامه؛ فقد يسبب لك بعض المشاكل.
  • القرنفل : 
الزيت العطري القوي المستخرج من هذا العشب مضاد للبكتيريا. أضيفي عدة ملاعق كبيرة منه إلى الكحول واتركيه لبضع أيام لصنع غسول فم جيد، أو اصنعي شايا منه باستخدام ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من العشب الجاف.

نقدّم لكم هذا المقال بالتعاون مع “”فوائد” : مجلة تعالج المواضيع الحصرية كفوائد صحية و غذائية و رياضة و كذلك اجتماعية و تعليمية..

شاهد أيضاً

مقال - هل ابتلاع معجون الأسنان مضر بالصحة؟

مقال – هل ابتلاع معجون الأسنان مضر بالصحة؟

يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد لدعم مينا الأسنان و منع تسوسها. وهنالك معلومات متداولة تتحدث …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *