طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – 4 نصائح تبقيك ملتزما بالرياضة

ينتاب الكثير من الناس الكسل إذا ما تعلق الأمر بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو الركض في الشارع، و يفضلون المكوث أمام شاشة التلفاز على أخذ حصة من التمارين التي تمكنهم من تفريغ طاقتهم وتعينهم على تحسين صحتهم و نفسيتهم.

لكن للإبقاء على حماسك في المداومة على الرياضة، هناك خطوات عملية لا بد من اتباعها، استعرض المدربان الرياضيان نيكولا مارتن ومات لولس 4 منها، وفق ما جاء في صحيفة “ميرور” البريطانية، الخميس.

قد يعجبك أيضا .. مقال – 10 مواد غذائية طبيعية حارقة للدهون

مقال – 10 مواد غذائية طبيعية حارقة للدهون

1 – ضع أهدافا واقعية  مع جدول زمني جيد

كن واقعيا و أنت تضع أهدافك الرياضية، أم لديك حفلة زفاف قريبة و تريد أن تبدو نحيفا؟، أم هل تريد إنقاص وزنك لأن مشاكلك الصحية تزيد. بغض النظر عن الأهداف، فإنه من الممكن تحقيقها شرط أن تكون بسيطة.

أنت بحاجة إلى جدول زمني جيد يمكنك من ممارسة الرياضة بانتظام، سواء كان بالمنزل أو خارجه. و لا تتهرب بالأعذار: “أنا مشغول جدا” أو “أنا متعب جدا”، فالأعذار لن تغير شيئا أنت تطمح إليه.

2 – استمع لما يحفزك، استمتع وأنت تتريض و ثق بخطتك واستمر

وأنت تؤدي تمارينك الرياضية استمع إلى النوع الذي تحبه من الموسيقى أو الأغاني، فهذا سيبقى على حماسك متقدا، وسيخفف عنك طول مدة التمارين وبعض المتاعب خلالها.

ركز على ما تحبه من الرياضات، و لكي تبقى ملتزما بجدولك فإنك بحاجة إلى برنامج تدريبي جديد و دروس جديدة في كل مرة. جرب مثلا حصص الملاكمة أو اليوغا أو أي رياضة لم تجربها من قبل. بمجرد رؤية النتائج تتحقق من التمارين الرياضية، سيحفز هذا حماسك، فالنتائج الإيجابية هي ما يبقينا مستمرين.

3 – تحتاج إلى مدرب

المدرب سيفيدك كثيرا في تحديد احتياجاتك من الرياضة، خاصة مع بداية ممارستها، فهو من سيأخذ قياسات جسمك و قراءات الدهون و الماء والوزن ومؤشر الكتلة من أجل مقارنتها لاحقا لمعرفة النتائج.

و أيضا ..  مقال – 10 أطعمة مثالية لبناء العضلات

مقال – 10 أطعمة مثالية لبناء العضلات

4 – خذ قسطا من الراحة و تناول طعاما صحيا

خصص لنفسك يوم أو اثنين على الأقل في الأسبوع للاستراحة من الرياضة، فأيام الراحة تسمح للعضلات و الأعصاب و العظام بالوقت الكافي لإعادة البناء. تذكر أن برنامج التدريب الرياضي الجيد لا بد أن يكون مصحوبا بنظام غذائي صحي أيضا، فلا تضيع ما حققته الرياضية في مطاعم الوجبات السريعة.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى