الإثنين , سبتمبر 23 2019
الرئيسية / طب و صحة / علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا

علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا

علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا

يعد سرطان البروستاتا أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم. هذا المرض قابل للعلاج في الدول المتقدمة. يتمكن الأطباء من تحقيق زيادة كبيرة في متوسط العمر المتوقع للإنسان حتى في المرحلة الأخيرة من المرض الورمي.

كيف يتم علاج سرطان البروستاتا؟

تعتمد طرق علاج سرطان البروستاتا على عدة عوامل، أهمها:

  • المرحلة التي تم فيها اكتشاف مرض الأورام؛
  • درجة عدوانية السرطان (وفقًا لمقياس غليسون)؛
  • عمر المريض وحالته الصحية ومتوسط العمر المتوقع.

في معظم الأحيان، يصاب المرضى المسنون بسرطان البروستاتا. قد يكون لديهم العديد من الأمراض الجسدية المصاحبة. بالإضافة إلى ذلك، في أغلب الأحيان تكون الأورام من الأنواع النسيجية الغير شديدة العدوانية. في أغلب الأحيان لا يتم تنفيذ العلاج الجراحي لمثل هؤلاء المرضى. تستخدم طرق علاج غير جذرية تسمح بإبقاء المرض تحت السيطرة طوال حياة الشخص.

ولكن في حالة المرضى الشباب، خاصة في حالة الأورام عالية الخباثة، يتم إجراء علاج جذري. يخضع المرضى لعملية جراحية لإزالة غدة البروستاتا. تستخدم لاحقاً طرق علاج إضافية لمنع انتكاس الورم.

العلاج الجراحي لسرطان البروستاتا في ألمانيا

غالباً ما يفضل المرضى الخضوع لعلاج سرطان البروستاتا في ألمانيا. العمليات في هذا البلد أكثر أماناً وفعالية. المزايا الرئيسية للعلاج الجراحي في هذا البلد:

  • يتم للشباب استخدام العمليات المحافظة على الأعصاب، بحيث لا يتطور ضعف الانتصاب؛
  • يتمتع الأطباء بخبرة واسعة في إجراء هذا النوع من التدخل الجراحي، حيث يقبلون المرضى من جميع أنحاء العالم؛
  • المستشفيات مجهزة بشكل جيد، مما يسمح للمتخصصين بضمان أقصى درجات السلامة والفعالية للعمليات؛
  • غالباً ما تستخدم التدخلات الجراحية المدعومة بالروبوت، مزاياها: يكون خطر حدوث المضاعفات أقل، وتفقد كمية أقل من الدم، وتكون فترة ما بعد الجراحة أسهل للتحمل وإعادة التأهيل أسرع.

طرق العلاج الأخرى

تُستخدم في ألمانيا أيضاً طرق فعالة أخرى لعلاج سرطان البروستاتا:

  • العلاج الإشعاعي – يتم استخدام كل من الإشعاع عن بعد والعلاج الموضعي (إدخال حبيبات مشعة في منطقة ورم البروستاتا)؛
  • العلاج الكيميائي – يبطئ نمو الورم؛
  • العلاج الهرموني – يسمح بتقليل معدل نمو الورم الذي يعتمد على الهرمونات؛
  • العلاج بالنويدات المشعة – يستخدم في المراحل المتقدمة من السرطان، وتتجلى في إدخال المواد المشعة في الجسم والتي تتراكم في الخلايا السرطانية فقط وتدمّرها.

تستخدم المستشفيات الألمانية أحدث طرق العلاج الإشعاعي، والتي توفر التوجيه الدقيق للإشعاع المؤين على الورم مع تكرار حدوده. في الوقت نفسه، تتلقى الأنسجة السليمة الحد الأدنى من الإشعاع بسبب تغلغل الأشعة من زوايا مختلفة ومن نقاط مختلفة.

علاج لسرطان البروستاتا في مرحلة الأخيرة

يحرز الأطباء الألمان نتائج جيدة حتى في علاج سرطان البروستاتا النقيلي. غالباً ما يكون من الممكن إطالة عمر المريض لسنوات عديدة. يستخدم لذلك العلاج بالنويدات المشعة.

تدخل في جسم المريض المواد القادرة على الالتصاق بمستضد غشاء البروستاتا النوعي. يوجد بكميات كبيرة في الخلايا السرطانية فقط. لذلك، بعد إدخال النويدات المشعة (الأكتينيوم، اللوتيتيوم) عن طريق الوريد، تستقر على الورم الرئيسي والبؤر النقيلية. إنها تبث إشعاعاً قصيراً يلحق الضرر بالخلايا السرطانية، ولكنه لا يؤثر عملياً على الأنسجة السليمة.

يستخدم العلاج بالنويدات المشعة في الحالات التي تكون فيها جراحة البروستاتا غير عملية، أو عند وجود موانع للعلاج الكيميائي، أو عندما يتحمله المريض بشكل سيء أو لا يعطي استجابة علاجية كافية. هذا العلاج جيد التحمل. يتخذ الأطباء أثناء العلاج الإجراءات اللازمة لحماية الأعضاء الداخلية للمريض التي يمكن أن تتراكم فيها النويدات المشعة (بشكل رئيسي الكلى والغدد اللعابية).

أين يمكن الحصول على علاج سرطان البروستاتا؟

يمكن علاج سرطان البروستاتا في ألمانيا بواسطة أحدث العمليات الجراحية، بما في ذلك العمليات التي تتم بمساعدة الروبوتات. يستخدم العلاج الإشعاعي الحديث والعلاج الموضعي والعلاج بالنويدات المشعة. يمكنك الحصول على مساعدة طبية في المستشفيات التالية:

مستشفى جامعة شاريتيه، برلين. يتم العلاج في قسم المسالك البولية، والذي يعالج العديد من الأمراض: التهاب البروستاتا، تضخم البروستاتا الحميد، السرطان. ويولى اهتمام خاص لمكافحة الأورام الخبيثة في غدة البروستاتا. يتم إجراء استئصال البروستاتا الجذري بمساعدة الروبوت مع الحد الأدنى من خطر حدوث مضاعفات.

مستشفى جامعة هايدلبرغ. يقع في تصنيف أفضل المستشفيات في ألمانيا لعلاج سرطان البروستاتا وفقاً لمجلة “فوكس”. يستخدم قسم أمراض المسالك البولية للبالغين والأطفال نظام دافنشي الجراحي. يشارك الأطباء من مختلف التخصصات في عملية العلاج: أطباء الأورام، أطباء المسالك البولية، أطباء الأشعة.

مستشفى غوته الجامعي، فرانكفورت أم ماين. يمكن في المستشفى بالإضافة إلى إجراء الجراحة و العلاج الإشعاعي، الاستفادة من إمكانية العلاج بالنويدات المشعة أيضاً. يتم في قسم الطب النووي علاج حتى سرطان البروستاتا النقيلي المتقدم بمساعدة النظائر المشعة التي تدخل في الجسم.

تنظيم العلاج

استخدم خدمات متخصصي Booking Health لتلقي العلاج في ألمانيا. المزايا والخدمات التي نقدمها:

  • اختيار أفضل مستشفى لعلاج سرطان البروستاتا حسب مرحلته ونوعه النسيجي.
  • تقليل تكاليف علاجك بنسبة تصل إلى 50٪ بسبب غياب الأقساط الإضافية للمرضى الأجانب
  • القدرة على التسجيل في مواعيد مناسبة.
  • إعداد البرنامج مع عدم وجود حاجة لإعادة إجراء الفحوصات التشخيصية التي سبق إجراؤها في ألمانيا.
  • التواصل مع الطبيب.
  • مراقبة برنامج علاج سرطان البروستاتا.
  • السيطرة على الحسابات وإعادة الأموال الغير منفقة.
  • التواصل مع المستشفى بعد العلاج.
  • اقتناء وشحن الأدوية.
  • تنظيم الفحوصات الإضافية.

نحن نقدم خدمة عالية الجودة. سوف يحجز موظف Booking Health الفندق و تذاكر الطيران و يساعدك في إعداد الأعمال الورقية للسفر إلى الخارج. سيتم استقبالك في المطار ونقلك إلى المستشفى و تزويدك بمترجم شفوي.

شاهد أيضاً

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

الاستثمار العقاري للعرب في تركيا

عقارات للبيع فى تركيا حيث يعتبر الاستثمار العقاري للعرب في تركيا في الربع الأول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *