مقالات و مجلاّت

طريقة تنظيف المنزل بعد البناء

إن تنظيف المنزل من أكثر الأمور التي تطلب الكثير من الوقت والكثير من المجهود خاصة بالنسبة إلى المنزل الذي تم بنائه. و في هذا المقال سوف نعرض لكم طريقة تنظيف المنزل بعد البناء بشكل بسيط و بأقل مجهود تقدمه لكم شركة الرحمة كلين شركة تنظيف بحفر الباطن


طريقة تنظيف المنزل بعد البناء

إن العناية بالبيت الجديد وتنظيفه من الأمور الشاقة فمن الافضل طلب المساعدة من جميع أفراد أسرتك حتى تتمكني من القيام بهذه المهمة بالطريقة الملائمة، ومن ضمن الطرق التي يمكنك القيام بها ما يلي:

أولًا: تنظيف المنزل قبل السكن به:

بكل تأكيد أن المبنى الذي تم عمل دهان به والكثير من التعديلات يحتاج إلى الكثير من التنظيف؛ لهذا السبب احرصي على أن يكون التنظيف شامل كل ركن في المكان.

مع الحرص على استخدام الفرش والمنظفات المتخصصة في التخلص من بقايا الدهون التي تكون عالقة في كل مكان بالمنزل، مع الحرص على تنظيف جميع الاسطح والارضيات والجدران حيث أن هذه الأماكن تكون هي الأكثر عرضة إلى الاتساخ.

ثانيًا: تنظيف كل ركن في المنزل قبل نقل الاغراض:

يجب أن تدركي من أن تنظيف المنزل الجديد من الافضل أن يتم قبل أن تقومي بنقل الاغراض الخاص بك، حيث أنه سوف يكون من الصعب تنظيفه خلال تواجد أغراضك به، ومن ضمن الاماكن التي تكون في حاجة إلى تنظيف هي الأسقف والجدران.

كذلك الأماكن التي سوف تقومي بوضع الاجهزة الكهربائية بها، الأماكن التي سوف تقومي بوضع المطبخ والثلاجة والغسالة بها، مع الحرص على تنظيف جميع الطوابق في المنزل كوسيلة لضمان العناية بها، تنظيف الاثاث والتخلص من الاتساخات التي توجد به مع الحرص على تلميعه.

ثالثًا: ترتيب البيت الجديد:

إذا كان المنزل لا يحتوي على أي قطع من الاثاث فإن هذا سوف يترك مساحة لترتيب الاشياء ووضع كل شيء في المكان المخصص، مع الحرص على التركيز لوضع كل شيء بشكل مرتب والحرص على ترتيب البيت بالشكل الملائم.

إما إذا كان يحتوي على اثاث وترغبين في نقل بعض الاثاث المفضل لك فيجب أن تتقللي من الاشياء التي تقومي بنقلها، وفي حال تكرار أي شيء أي أنه كان بالفعل يوجد مثلة في المنزل فعليك التخلص من واحد منهم، البساطة في ترتيب المكان حتى لا تشعري بالفوضى بعد الانتهاء من الترتيب.

رابعًا: تنظيف الاثاث الذي سوف تقوم بنقله:

كذلك فإن الاثاث و الاجهزة الكهربائية وغيرها من الأغراض التي سوف توجد في المنزل الجديد أو التي سوف تقوم بنقلها معك فإنها سوف تكون في حاجة إلى تنظيف قبل أن تقوم بوضع كل شيء في المكان المخصص له،

كذلك أيضا تنظيف السجاد أمر لابد منه عند فرش البيت الجديد ويمكنك عمل ذلك بنفسك ، أو يمكنك الإستعانة بواحده من شركة تنظيف سجاد بحفر الباطن .

إن هذه الطريقة سوف تضمن الحفاظ على نظافة المكان لفترة طويلة وفي نفس الوقت سوف تقلل من المجهود الذي تبذله كل فترة في التنظيف.

خامسًا: كيفية تنظيف الدهان من الارض:

من أكثر العوالق التي توجد في المنزل والتي تسبب الفوضى في المكان ويكون من الصعب التخلص منها هي بقايا الدهانات التي توجد على الاض، في هذه الحالة لابد من استخدام مزيل الطلاء كحل سريع وآمن في نفس الوقت، وذلك من خلال تطبيقه على الدهان وتركه لمده ربع ساعة ومن ثم يمكنك التخلص منه.

أما إذا كنت ترغبين في اللجوء إلى الطرق المنزلية فإن كلًا من الكحول وزيت بذر الكتان يمكنه أن يؤدي مفعول جيد في هذه الحالة.

لقد عرضنا لكم طريقة تنظيف المنزل بعد البناء والتي سوف تضمن لك إنجاز هذه المهمة بشكل مبسط و في أقل وقت ممكن .

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة  عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى