طب و صحة

أهم 7 فوائد لتناول الشوكولاتة الداكنة

هل تحب أكل الشوكولاته الداكنة؟ هل تعتقد أنه سبب لك لزيادة الوزن الذي تحصل عليه بين الحين والآخر؟ حسنًا ، قد تكون مخطئًا هناك. الشوكولاتة الداكنة ليست متعة مذنبة أو “خداع في النظام الغذائي” ؛ يرافق العديد من المزايا الطبية. الشوكولاتة الداكنة النقية (ليس الحليب ولا الأبيض) مليئة بفوائد علاجية لا تصدق.

تفسد بعض المكونات أثناء الوقت الذي تقضيه في جعل الشوكولاتة في متناول الناس. تأكد من أن الشوكولاتة التي تشتريها تقع داخل نطاق الصوت. تحقق من العلامة: يتم ضغط الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة 60٪ أو أعلى من الكاكاو محملة بالمكملات الغذائية وتعزيزات الخلايا. يطلق عليه عادة الحلو المر ، ويحتوي على كمية ضئيلة من السكر. يعد الأسلوب المثالي للحصول على جميع المكملات الغذائية من الشوكولاته أمرًا ضروريًا لاستخدام حبيبات الكاكاو غير المحلاة. إن اللدغة الشديدة المقرمشة التي تشبه البذور ليست أفضل مذاق ، ومع ذلك فإن ملفها الغذائي يجعلها مفيدة.

1.غني بمضادات الأكسدة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على عدد قليل من مسببات التفاقم التي لها خصائص عامل الوقاية من السرطان ، على سبيل المثال ، الفلافانول والبوليفينول. عوامل الوقاية من السرطان تقتل الجذور الحرة وتمنع الضغط التأكسدي.
يلمح الضغط التأكسدي إلى الضرر الذي يمكن أن تسببه التدابير غير المعقولة للجذور الحرة على الخلايا والأنسجة في الجسم.

يضيف الضغط التأكسدي إلى عملية النضج الطبيعية. بعد مرور بعض الوقت ، قد تؤدي تأثيرات الإجهاد التأكسدي أيضًا إلى تحسين مجموعة متنوعة من الالتهابات ، على سبيل المثال ،

● مرض الشلل الرعاش
● مريض بالسكر
● مرض قلبي
● مرض ألزهايمر
● مرض العين
● سرطان

2. يحسن حالتك الذهنية + يمنع فقدان الذاكرة

لا ، هذا ليس تفكيرك أو خيالك – تظهر الأبحاث أن التهام مجموعات كبيرة من الشوكولاتة الداكنة قد يفيد دماغك. يقول دوبوست ، دكتوراه ، ممثل التغذية ، إن الأبحاث أظهرت أن الشوكولاتة تحفز الأنشطة العصبية في بعض مناطق العقل التي ترتبط بالبهجة والمكافأة ، مما يقلل من الضغط ويحسن حالتك الذهنية.

3.يقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم

ترفع الشوكولاتة الخافتة من نسبة الكوليسترول المرتفعة وتخفض نسبة الكوليسترول الرهيبة. يحتوي دهن الكاكاو على مادة أكالة الأوليك ، وهي دهون أحادية غير مشبعة. وهي دهون مماثلة موجودة في زيت الزيتون الصلب.
كان استخدام الشوكولاتة الخافتة لعدة أسابيع فقط كافيًا لتحسين ملامح الدهون وتقليل تفاعل الصفائح الدموية لدى الشخصين.

تصلب الشرايين ، الناتج عن تأكسد الدهون ذات الجودة الرديئة ، هو حالة تنكسية في الأوردة. يبدو أن الشوكولاتة تمنع أكسدة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، والذي ربما يكون أفضل داعم لتصلب الشرايين.
وهكذا ، عندما يتأكسد الكوليسترول الضار ، فإن البروتين الدهني منخفض الكثافة يتقبله. يمكن أن تضر أعضائك وطرق الإمداد الخاصة بك ، وفي النهاية ، تسبب المرض. إنه قوي أيضًا في زيادة المجموع الكلي لكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، النوع الرائع.

4.تساعد في منع الاكتئاب

واحدة من القطع الموجودة في الشوكولاته الباهتة هي الثيوبرومين. يشبه الثيوبرومين مادة الكافيين إلى حد كبير. عندما يتم إنفاق الثيوبرومين بمبالغ أكثر أهمية ، يمكن أن يسبب انخفاضًا في النبض وتقلبًا وإعطاء الحيوية. يمكن أن تتأخر هذه الحيوية عن طريق الصدفة ، مما يدفع عددًا قليلاً من النقاد للترويج للشوكولاتة باعتبارها مادة خطرة ومسببة للإدمان.

خليط آخر موجود في الشوكولاتة هو أنانداميد. أنانداميد يشبه في الأساس رباعي هيدروكانابينول ، ولكنه ليس قريبًا من القوة. على الرغم من ذلك ، يمكن أن يعطي أنانداميد الآن مزاجًا وهزة من الطاقة ، دون التثبيت والأضرار القلبية الوعائية التي تصاحب المواد المحفزة الأخرى.

مادة أخرى تعزز المزاج في الشوكولاتة هي الفينيثيلامين ، والذي يستخدم في جسمك في السيروتونين. السيروتونين هو أحد أهم الحالات الذهنية التي توجه المركبات الاصطناعية التي يمكن لمؤسستك تقديمها. في حال كنت تفتقر إلى مادة السيروتونين ، فإن التحسين باستخدام الفينيثيلامين – على الرغم من الشوكولاتة – يمكن أن يساعدك في العودة إلى القياس.

5.يساعد على إنقاص الوزن

يبدو أن تناول الشوكولاتة باستمرار هو الطريقة الأخيرة للتنحيف. ومع ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن الشوكولاتة الخافتة قد تلعب دورًا في السيطرة على الجوع ، مما قد يساعد في إنقاص الوزن. ألّف عالم الأعصاب ويل كلور ، الحاصل على درجة الدكتوراه ، كتابًا كاملاً بشأن هذه المسألة بعنوان Eat شوكولاتة، إنقاص الوزن ، والذي يصور كيف أن تناول لمسة من الشوكولاتة القاتمة سابقًا أو بعد العشاء يحفز الهرمونات التي تشير إلى أن الدماغ ممتلئ. يمكن أن يؤدي استهلاك أكثر من المبلغ المقترح كل يوم إلى التحقق من أي نقص محتمل في الوزن.

علاوة على ذلك ، لاحظت الدراسات المشار إليها في مقال تم توزيعه في مجلة الحدود في علم العقاقير أنه أثناء الامتصاص ، تحمل الشوكولاتة مثل البروبيوتيك (لا ينبغي الخلط بينه وبين البروبيوتيك) ، وهو نوع من الألياف التي تمكن من تطوير كائنات مجهرية قيمة في القناة الهضمية. كلما زاد عدد النباتات “الرائعة” في نظامك ، كان من الأفضل لجسمك الاحتفاظ بالمكملات الغذائية مثل المساعدة في الهضم السليم ، وفقًا لـ هارفارد T.H. مدرسة تشان للصحة العامة.

6. يعمل كمعزز للمناعة

شوكولاتة خافتة المحتوى الرائع المعزز للخلايا – جنبًا إلى جنب مع جزء من الأدوات المختلفة من المكملات الغذائية – يجعلها علاجًا لجهازك غير القابل للتأثر. يمكن للكاكاو تعديل رد الفعل الاستفزازي لإطارك غير القابل للتأثر. الضيق هو رد فعل الأنسجة على الميكروبات أو المركبات الاصطناعية أو الإصابة أو الأمراض. ترتبط مركبات الفلافونويد إلى حد كبير بخصائص مخففة ، ويتم تحميل الشوكولاتة بها.

7.يخفض ضغط الدم

يساعد ارتفاع معدل المغنيسيوم في الشوكولاتة الداكنة في خفض معدل النبض. يؤدي التهامها إلى زيادة مستوى أكسيد النيتريك ، وهو مادة تحدث عادة في أجسامنا وتتبع المستقبلات الصغيرة في عروقنا وتتسبب في تمددها – بهذه الطريقة ، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدورة الدموية بشكل عام.

الشوكولاتة الداكنة هي مصدر غني بعوامل الوقاية من السرطان و المعادن ، وتحتوي في الغالب على سكر أقل من شوكولاتة الحليب.

تقترح بعض الفحوصات أن الشوكولاتة الخافتة قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وتقليل التهيج وانسداد الأنسولين ، وتحسين عمل العقل. يجب على الأفراد الذين يحرصون على إضافة الشوكولاتة الباهتة إلى روتينهم الغذائي أن يتذكروا أنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية ، لذا فإن السيطرة أمر حيوي.

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة

اشترِ مجموعة الشوكولاتة الداكنة الآن دون أي ذنب من Amazon.ae و احصل على صفقات و خصومات مثيرة على طلباتك من Barakatalan.com.

يوفر لك موقع باراكاتالان أفضل Amazon ae promo code و كوبونات يمكن أن تساعدك على توفير الكثير في كل مرة تتسوق فيها. لذا كدس الشوكولاتة الداكنة بقدر ما تريد ولكن تناول الطعام بحكمة ، لأن أي شيء يتم استخدامه أو القيام به بشكل زائد يضر بنا.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى