طب و صحة
أخر الأخبار

ماهي فوائد تناول الثوم و الليمون على الريق ؟

يعتبر الثوم واحد من الأطعمة الأكثر فعالية للحفاظ على الصحة، حيث إنه يعمل على معالجة الالتهابات الفطرية و يساعد الدورة الدموية و الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد،. الثوم مفيد جدا لصحة الإنسان فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد، و يحمي الإنسان من الإكزيما، يعالج السعال، و يعالج أمراض الصدر وغيرها من الفوائد المفيدة لجسم الإنسان، و أيضاً الليمون مفيد جداً للبشرة، و مفيد جداً لأنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي، و ينقي الدم يحتوي على العديد من الفيتامينات و الألياف الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، و خلط الثوم بالليمون يعتبر خليطاً مفيداً جداً لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية المفيدة لصحة الإنسان العامة، و يقي من الكثير من الأمراض.

قد يعجبك أيضا .. مقال – فوائد مذهلة للثوم ستجعلك تتناوله يومياً

https://arabsciences.com/2018/09/14/%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%88%d9%85/

الثوم و الليمون على الريق

تناول الثوم و الليمون في الصباح الباكر على مفيد جدا لأنه يعمل على علاج الكثير من المشاكل التي تخص الكلى ويعمل على تفتيت حصوات الكلى والمرارة، يعمل على التخلص من الوزن الزائد ويخلصنا من الدهون الضارة يعمل على حرقها.

كما يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع، يساعد في انسداد الشرايين و يمنع تصلبها، مفيد لمرض السكري لأنه يعمل على خفض نسبة السكر في الدم فننصح الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر تناوله، يعالج انتفاخ الجسم، مدر جيد للبول، يعالج القرحة، يخفض مستوى الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية.

الثوم و الليمون على معدة فارغة

سوف نحتاج إلى هذه المكونات:

  • أربعون فص من الثوم،
  • لترين من عصير الليمون،

و كل ما نفعله إتباع هذه الخطوات:

نقوم بفرم الثوم فرما جيدا ثم بعد ذلك نضعه في إناء غامق، ثم نضع عليه عصير الليمون و نخلطهم خلطا جيدا ونقوم بتغطية الإناء جيدا، ونقوم بالاحتفاظ به في درجة حرارة معتدلة لمدة خمسة وعشرون يوماً، ويجب علينا رج الإناء يوميا لكي نقوم بتجانس الليمون مع الثوم جيداً، وبعد مرور الفترة، نقوم بتناول كوب من هذا الخليط على الريق يوميا قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى