مقالات و مجلاّت

مراقبة الهاتف عن بعد: دليل الآباء الشامل لاستخدام الانترنت بشكل آمن!

يعد أمن و أمان استخدام الانترنت و حماية المعلومات أمرًا ضروريًا للغاية؛ لاسيما مع التطور التكنولوجي والمعلوماتي الهائل في يومنا هذا؛ لحماية أطفالنا من المخاطر الناجمة عن الاستخدام الخاطئ للإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي؛ لذلك يقع على عاتق الآباء توفير الحماية اللازمة لأطفالهم وحمايتهم من التنمر عن الانترنت أو خطر التعرض للاحتيال و التحرش الجنسي أو إيذاء أنفسهم.

في هذه المقالة سنستعرض أهم طرق وسبل الوقاية لحماية الأطفال من المخاطر الالكترونية والاحتيال والتحرش والتنمر عبر الانترنت ودور برنامج mSpy™ في مراقبة الهاتف عن بعد و تتبع أطفالك وأنشطتهم عبر الانترنت بشكل آمن!

مراقبة الهاتف عن بعد: ما هي المخاطر التي قد يواجهها الأطفال أثناء استخدام الانترنت؟

وفقًا لأحدث الدراسات والأبحاث التي أجريت حول أثر استخدام الإنترنت على الأطفال وتأثيره على تطورهم وابداعهم وقدراتهم الذهنية، وحول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي عليهم وانعكاسه على صحتهم النفسية والجسدية على حدٍ سواء، أظهرت هذه الدراسات أن تكنولوجيا الحديثة قد ساهمت في انتشار العنف و التحرش الجنسي بين الأطفال والمراهقين وتعرضهم للملاحقات الإلكترونية والتنمر عبر الانترنت، إلى جانب الابتزاز الإلكتروني، و انتحال الشخصيات والاحتيال وتصفح محتوى غير لاحق وضار أو نشر مواد تحرض على العنف والكراهية. ومع تزايد استخدام الانترنت يقع على عاتق الآباء أن يوفروا الحماية اللازمة لأطفالهم؛ بما يضمن سلامة استخدام الانترنت ومراقبة تحركاتهم وأنشطتهم عبر الانترنت، وتحديد أماكن تواجدهم للتأكد من سلامة استخدام الإنترنت بشكل آمن وهادف دون أي تأثير على صحتهم النفسية والجسدية معًا.

مراقبة الهاتف عن بعد
مراقبة الهاتف عن بعد

كيف يمكن مراقبة الهاتف عن بعد لتتبع أنشطة أطفالك؟

mSpy™ هو تطبيق رائد في مجال الرقابة الأبوية حيث يقدم حلًا تقنيًا يساعد الآباء على مراقبة الأنشطة التي يقوم بها الأطفال عبر أجهزتهم المحمولة و اللوحية سواء كانت تعمل بنظام أندرويد أو نظام (IOS). ويعد واحدًا من أهم برمجيات الرقابة الأبوية التي تساعد الآباء على حماية أطفالهم من المخاطر الالكترونية المحتملة مثل الاحتيال والتنمر عبر الانترنت والمحتوى الضار والغير مرغوب فيه، فضلا عن مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي و المكالمات و الرسائل و تقييدها و تحديد مواقعهم الحاليّة وتلقي الاشعارات دوريًا في حال تعرضهم لأي خطر.

ما هي مزايا تطبيق لمراقبة الهاتف عن بعد؟

لمراقبة الهاتف عن بعد مزايا متنوعة ومتعددة في مجال الرقابة الأبوية التي تساعد الآباء على تتبع تحركات أبناءهم ومراقبة أنشطتهم عبر الانترنت ومعرفة التطبيقات والسلوكيات الآمنة والغير الآمنة والمواقع الالكترونية التي يزورونها والتطبيقات التي يقضون وقتًا أكثر في تصفحها، و مراقبة المكالمات والرسائل والصور ومقاطع الفيديو وتقييدها سواء كان ذلك عبر الهاتف المحمول أو اللوحي أو أجهزة الحاسوب. فيما يلي ذكر لأهم المزايا على سبيل الذكر لا حصر:

  • مراقبة جميع الرسائل النصية القصيرة المرسلة والمحذوفة والمستلمة.
  • مراقبة المكالمات الصادرة والواردة.
  • تحديد الموقع باستخدام نظام تحديد الموقع (GPS) والنطاق الجغرافي.
  • تتبع أنشطة الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفورية وسجل التصفح.
  • يمكنك استخدام التطبيق على أي جهاز يعمل بنظام أندوريد أو آيفون أو آيباد.
  • لن يظهر التطبيق عند تثبيته على شاشة الجهاز المستهدف.
  • مزامنة البيانات و المعلومات الواردة والاطلاع عليها فوريًا وفي وقتها الفعلي.
  • الدعم بلغات متعددة على مدار الساعة و طيلة أيام الأسبوع مع دعم عبر الدردشة المباشرة والتواصل عبر الهاتف ودعم mAssistance
  • اشتراكات متنوعة اعتمادًا على عدد الأجهزة ويتوفر الموقع بأكثر +10 لغات عالميّة!

تطبيق mSpy™ هو دليلك لحماية أطفالك من المخاطر الالكترونية وللحفاظ على سلامتهم وأمنهم، ولتتبع أنشطتهم المختلفة عبر الإنترنت، حمّل التطبيق الآن وابدأ رحلتك في مراقبة هاتف طفلك عن بعد بدون أي مجهود! حيث ستصلك كافة الاشعارات و تحركات أطفالك وأنشطتهم وسجل تصفحهم على جهازك المحمول أو حاسوبك! احمي أبناءك لأسرة صحيّة ومترابطة!

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى