طب و صحةمحتوى متميزمقالات و مجلاّت

ماهو تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على القوة الجنسية؟

افلام اباحيه

كتبت باربرا إيلين Barbara Ellen في الغارديان theguardian عن الآثار السلبية للتعرض للمواد الإباحية و افلام اباحيه و الأفلام الجنسية و المواد الجنسية، متسائلة عن تأثيرها على الإنتصاب erection لدى الرجال.

قد يعجبك أيضا .. مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

مقال – بديل الفياغرا .. مواد طبيعية لزيادة القدرة الجنسية

مقالات ذات صلة

و قالت باربرا إلين –وهي كاتبة عمود في الأوبزرفر Observer – إن دراسة طبية أجريت على 2000 رجل بريطاني في الثلاثينيات وجدت أن 50% كانوا يواجهون صعوبة في الوصول للإنتصاب و الحفاظ عليه.

و في حين أن هذا لا يعني أنهم يعانون من ضعف الإنتصاب erectile dysfunction (ED) ، أو لديهم مثل هذه الصعوبات طيلة الوقت، فإن القلق بشأن الأداء الجنسي لدى الذكور يتزايد نتيجة تفكيرهم و مقارنتهم أنفسهم بالرجال الذين يظهرون في افلام اباحيه ..

كما أن هناك الكثير من المخاوف بشأن تأثير الإباحية على عقول الشباب، تكلم عنها فيلم وثائقي InRealLife من إخراج المخرج بيبان كيدرون Beeban Kidron في عام 2013. و لاحظ إيان ماكيوان Ian McEwan أن الإباحية تحط من توقعات الشباب بشأن الجنس.

كما أن التعرض المستمر للإباحية من سن مبكرة سوف يعطي الأولاد تعليمات حول كيفية توقعهم “أداء” كرجل حقيقي “أسطوري” و بطريقة ملتوية و غير صحية. و النتيجة أن نجوم الأفلام الإباحية – افلام اباحيه الذكور نموذج يحتذى به.

و أيضا ..  مقال – أقوى علاج جنسي .. تم اكتشافه بالصدفة

مقال – أقوى علاج جنسي .. تم اكتشافه بالصدفة

و قالت الكاتبة إنه ليس من المستغرب أن يشعر بعض الشبان بالقلق لأنهم قد يفشلون في الالتزام بالمعايير الجنسية الكاذبة السامة التي حددها التعرض المبكر للإباحية.

علاج إدمان وتأثير مشاهدة افلام اباحيه

في الواقع توجد العديد من الوسائل التي من الممكن أن يستخدمها الطب النفسي للتعامل مع هذا الأمر، وإن أمعنا النظر قليلا سنجد أن مشاهدة الأفلام الإباحية تأتي أولا من الأفكار الجنسية التي تراود هذا الشخص ثم يبدأ بعد ذلك في الاستجابة لهذه الأفكار وتلك الرغبات والقيام بالبحث عن هذا الفيلم أو هذا الشريط ومشاهدته، لهذا يهدف العلاج النفسي لمعالجة هذه الأفكار وهذه التصرفات تماما مثل معالجته للوسواس القهري الجنسي على النحو الآتي:

العلاج النفسي

عن طريق العلاج السلوكي الإدراكي الذي يهدف إلى وضع اليد على المحفزات والمثيرات التي تزيد رغبة الشخص في المشاهدة والاستمتاع على حد تعبيره، وبعد وضع اليد على هذه العوامل يمكننا الآن أن ندرب الشخص على التعامل الصحيح معها دون أن توجهه إلى هذه الممارسات وإنما يساعده العلاج السلوكي على منع هذه الأفكار من السيطرة عليه بل ومقاومتها أو تغيير رد الفعل المترتب عليها للأفضل.

العلاج الدوائي

والعلاج الدوائي المستخدم في هذا السياق يختلف بناء على حادة الشخص للدواء، فالبعض قد يحتاج إلى مضادات الاكتئاب والبعض الآخر قد يحتاج العلاج بمضادات الانزعاج العصبي، ومن الممكن أن يستخدم الطبيب دواء مضاد للأندروجين إن كان الأمر طبيا بعد استشارة طبيب الغدد الصماء.

علاج الاضطرابات النفسية والسلوكية المصاحبة

-توجد حقيقية بحثية لا يمكن إنكارها وهي أن الكثير من مدمني الجنس أو مدمني الأفلام الإباحية تشخيصهم مزدوج، بمعنى أن الطبيب قد شخصه باضطراب نفسي آخر بالإضافة إلى مشكلته الأساسية في إدمان الجنس أو إدمان الأفلام والمقاطع الإباحية مما يستدعي بالضرورة علاج هذا الاضطراب النفسي الآخر حتى يتعافى المريض تماما من هذا الأمر.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى