طب و صحة

ما هي فوائد البرتقال ؟

فوائد البرتقال

البرتقال فاكهة شتويه لا غنى عنها في شهور البرد! يعتقد البعض أن فوائده تقتصر على زيادة مناعة الجسم و الوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد إلا أن هذا غير صحيح، فللبرتقال فوائد صحية أخرى عديدة للجسم و الشعر و البشرة سنكشفها لك في السطور التالية. تقدم لنا فاكهة البرتقال اللذيذة الكثير من الفوائد الصحية، فما أبرزها؟

ما هي فوائد البرتقال ؟

1- يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة كما أنها تحميك من الإصابة بالأمراض المزمنة.

2- البرتقال غني بالعناصر الغذائية الهامة المفيدة لصحة العينين مثل فيتامين A  وC و البوتاسيوم فلا تغفلي تناول ثمرة برتقال واحدة بشكل يومي.

قد يعجبك أيضا .. مقال – ماذا يحدث في جسمك إذا تناولت عصير الجزر يومياً؟

https://arabsciences.com/2017/08/21/%d8%b9%d8%b5%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2%d8%b1/

3- من فوائد البرتقال أيضا أنه يعمل على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة لاحتوائه على حمض الفولات و الفوليك، كما أنه من الفواكه المهمة للحامل لأنه يحمي الطفل من الإصابة بالاضطرابات العصبية.

4- يقي البرتقال أيضا من أمراض القلب لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم و بالتالي يقلل من تصلب الشرايين و يضبط مستوى ضغط الدم المرتفع.

5- تشير الأبحاث إلى فوائد البرتقال في إراحة المعدة لكثرة الألياف به مما يقي من الإصابة بالإمساك و قرحة المعدة، كما أن تناول عصير البرتقال الطازج بانتظام يحمي من أمراض الكلى و تكون الحصوات.

و أيضا ..  تعليمات للوقاية من الإمساك

6- يمكنك الاعتماد على قشر البرتفال في عمل ماسك طبيعي لتفتيح البشرة. جففي قشر البرتقال أسفل أشعة الشمس بحيث يسهل تحويله لمسحوق ثم اطحنيه واضيفي ملعقة زبادي و ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة.

7- البرتقال مفيد أيضا لمن يعانون من تساقط الشعر، ففيتامين سي المتوفر فيه يحفز من إنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى