طب و صحة

عادات يومية صحية سوف تغير حياتك للأفضل!

عادات يومية صحية

مع الروتين اليومي الذي تتبعه، تتحول الحياة إلى دائرة مغلقة من الأعمال الروتينية المكررة، و التي تجعلك تهمل نفسك و تتجاهل صحتك و رعايتك لذاتك؟

يساعد القيام بتغييرات طفيفة، والالتزام بعادات بسيطة على تحقيق إنجازات كبيرة. و تكفي دقائق معدودة يوميا في ممارسة عادة صحية جديدة على تحقيق نتائج مبهرة.

ما عليك سوى القيام ببعض العادات اليومية الصحية البسيطة التي سوف تغير حياتك للأفضل.

عادات يومية صحية

ألتزم بجدول للنوم

لا تخصص أكثر من ثماني ساعات للنوم. تبلغ مدة النوم الموصى بها لشخص بالغ صحيح سبع ساعات على الأقل. لا يحتاج معظم الناس لأكثر من ثماني ساعات نوم لتحقيق هذا الهدف. التزم بمواعيد ثابتة في النوم وفي الاستيقاظ كل يوم.

قد يعجبك أيضا .. مقال – 6 أشياء لا تفعلها قبل النوم

مقال – 6 أشياء لا تفعلها قبل النوم

المشي

من الممكن للنشاط البدني المنتظم أن يحسن من نومك. و مع ذلك، تجنب ممارسة النشاط عند الاقتراب بشدة من ميعاد نومك.

قضاء الوقت بالخارج كل يوم قد يكون مفيدًا أيضًا. و يعد المشي يوميا بين 15 و 30 دقيقة من أكثر الطرق فعالية للوقاية من أمراض القلب. يمكن أن نخصص بعض الوقت صباحا لممارسة مجموعة من التمارين الخفيفة، والمشي لبعض الوقت بعد العودة من العمل مساء لتخفيف التوتر و الإجهاد.

المشي
المشي

المزيد من الخضراوات و الفواكه

يتفق الأطباء على أن تناول 5 حصص (ثمرة فاكهة متوسطة الحجم أو نصف كوب خضار مطبوخ) من الخضار والفواكه الطازجة هو الحد الأدنى المطلوب يوميا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. بإضافة الخضار والفواكه إلى وجباتك بشكل مستمر، سوف تلاحظ بالتأكيد أن صحتك بدأت تتحسن.

تقليل السكر

إذا كنت معتادا على تناول القهوة أو الشاي مع السكر، حاول التقليل في الكمية التي تضعها في كل كوب بنسبة 50%. يمكن أيضا استبدال الحلوى ببعض الفاكهة المجففة، و ستلاحظ النتائج في وقت وجيز.

تناول الطعام في أطباق صغيرة

تشير البحوث إلى أننا نأكل في كثير من الأحيان كميات طعام أكبر من احتياجاتنا بنسبة تصل إلى 20% بسبب الأكل السريع الذي يؤثر على إشارات الشبع التي يرسلها الجسم.

من الضروري أن نحرص على أخذ الوقت الكافي لتناول الوجبات حتى نقلل كمية الطعام من خلال وضعه في أطباق صغيرة، و يمكن أيضا أن لا نستهلك أكثر من حاجتنا.

و أيضا ..  مقال – كيف نختار أطباق صحيّة في ساعات العمل؟

مقال – كيف نختار أطباق صحيّة في ساعات العمل؟

دقائق للتأمل يوميا

يتفق الخبراء على أن الإجهاد من أخطر أعداء الصحة، و يُعتبر التأمل أحد أفضل الطرق للتعامل مع التوتر اليومي و تخفيف وطأته و تأثيراته السلبية.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى