طب و صحة

فوائد اكياس الشاي المستخدمة ؟

اكياس الشاي المستخدمة

الكثير منا يضع اكياس الشاي المستخدمة في سلة المهملات أليس كذلك ؟ ولكن ما لا تعلمه بأن هناك مجموعة من الإستخدامات العبقرية لإستخدام أكياس الشاي المستخدمة من قبل .

بالإضافة إلي فوائد الشاي الصحية، يوجد لديك العديد من اكياس الشاي المستخدمة أو علي الأرجح تقوم برميها في سلة المهملات .

لذا، قبل أن تسارع بالتخلص منها كالمعتاد، تمهل لتسأل نفسك ماذا يمكنني أن أفعل بأكياس الشاي المستعملة؟ و ستجد هنا مجموعة من الأفكار المدهشة و المفيدة لتجيبك عن هذا السؤال.

قد يعجبك أيضا .. مقال – ما خطورة نقص الماء؟ و هل يعوضه شرب الشاي و القهوة؟

مقال – ما خطورة نقص الماء؟ و هل يعوضه شرب الشاي و القهوة؟

فوائد اكياس الشاي المستخدمة :

العناية بالبشرة

الشاي بصفة عامة يحتوي علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تصلح تلف الخلايا، لذلك يمكن ترطيب البشرة بإعادة غلي عدد من أكياس الشاي المستعملة في قدر من الماء وتركه ليبرد. قبل تمريره بقطعة قطن، أو وضعه في زجاجة مزودة ببخاخ، لرشه على الوجه، ثم تدليك البشرة بلطف، وغسل الوجه بماء دافئ.

تسميد النباتات وسقيها

كما يمكن استعمال رواسب الشاي أو أكياس الشاي المستعملة المُعاد غليها، لريّ النبات و توفير العناصر الغذائية، التي تساعد على ازدهار الشتلات ، بالإضافة إلى حماية النباتات من الفطريات. لذا ينصح بنقع شاي البابونج في دلو من الماء، لأكثر من 30 دقيقة، و ملء زجاجة بخاخة منه، و رشّه بشكل روتيني على الشتلات و التربة.

منظف طبيعي للزجاج

إذا كان لديك حساسية من الصابون أو المنظفات، يمكنك إستخدام أكياس الشاي لرش مائها على النوافذ و المرايا و الأسطح الزجاجية، ثم مسحها بقماشة نظيفة وناعمة، يُزيل جزيئات الغبار و بصمات الأصابع وسائر المواد اللزجة.

الاسترخاء

إضافة بضع أكياس من الشاي الأخضر، أو شاي البابونج وشاي الياسمين -برائحتها التي تبعث على الاسترخاء- إلى ماء الاستحمام، تضمن لك حَمّاما مريحا للأعصاب، و بشرة رطبة، بتأثير المواد المضادة للأكسدة المتوفرة في أوراق الشاي.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى