طب و صحةكورونا

كيف تتغلب على فقدان الشهية بعد كورونا ؟

يرغب عدد كبير من الناس في معرفة طرق التغلب على فقدان الشهية الذي يحدث بعد الإصابة بفيروس كورونا.

أكدت خبيرة في مركز الأوبئة التابع لهيئة حماية المستهلك في روسيا، أن ارتشاف خليط المشروبات المغذية، يساعد في حالة فقدان الشهية بعد الإصابة بكورونا.

فقدان الشهية بعد كورونا

و قالت الدكتورة مارغريتا بروفوتوروفا، أن الأشخاص الذين تعافوا من “كوفيد-19″، يشكون عادة من فقدان الشهية، لذلك عليهم تناول خليط المشروبات المغذية المعبأة في علب صغيرة، و ذلك برشفات صغيرة عدة مرات في اليوم. و بهذه الطريقة يحافظ المتعافي من المرض على توازن الطاقة الضروري، وفقاً لروسيا اليوم.

و اضافت، إذا كانت الشهية طبيعية، يجب على الأقل تناول الطعام ثلاث مرات في اليوم، بشرط إذا كان الشخص لا يعاني من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري بنوعيه الأول و الثاني، و متلازمة القولون العصبي و الارتجاع و غيرها، التي ينصح الأطباء بتناول الطعام بسببها في فترات محددة.

و وفقا للخبيرة، يقال إنه بعد “كوفيد-19” يعاني الشخص من نقص الفيتامينات. و لكن هذا غير صحيح. ولكن إذا فقد الشخص الشهية نتيجة إصابته بمرض خطير و لفترة طويلة و لم يتناول أي طعام تقريبا، فبالطبع قد ينخفض مستوى المواد المغذية المفيدة في جسمه.

مضاعفات فقدان الشهية

في حال عدم معرفة أسباب فقدان الشهية المفاجئ، أو معرفتها و تكاسل عن علاجها فذلك قد ينتج العديد من المضاعفات، و منها الاتي:

  • فقدان القوة.
  • سوء التغذية.
  • انتشار السرطان.
  • انتشار العدوى.
  • نقص الفيتامينات.
  • متلازمة الهزال.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى