طب و صحة

إنتبه هذه المشروبات تضاعف خطر الإصابة بسرطان الأمعاء !

تعتبر أعراض و علامات سرطان الأمعاء بشكل عام بأنها غير محددة و لسوء الحظ، يُشخّص غالبية المرضى لدى ظهور أعراض أو علامات يمكن أن تعني في كثير من الأحيان أن المرض تقدم.

ماذا يقصد بسرطان الأمعاء؟

سرطان الأمعاء هو مصطلح عام لوصف السرطان الذي يبدأ في الأمعاء الغليظة و أحيانًا في الدقيقة اعتمادًا على المكان الذي ينطلق منه السرطان، لكن يعد سرطان الأمعاء الدقيقة أكثر ندرة من الغليظة، و يطلق عليه أحيانًا بسرطان القولون أو المستقيم.

و أعلنت الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية الأورام الروسية، أن العصائر و المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة، تضاعف خطر الإصابة بسرطان القولون.

قد يعجبك أيضا .. مقال – الطريقة المثلى لإفراغ الأمعاء من خلال “قضاء الحاجة”

مقال – الطريقة المثلى لإفراغ الأمعاء من خلال “قضاء الحاجة”

و تشير الأخصائية، إلى أنه استنادا إلى نتائج دراسة استمرت 14 عاما، أجراها باحثون من جامعة واشنطن الأمريكية، بمشاركة 95 ألف امرأة، اكتشف الباحثون أن تناول أكثر من نصف لتر من هذه المشروبات المحلاة يوميا، يضاعف من خطر الإصابة بسرطان القولون مقارنة بالنساء الأخريات. و أن هذه المشروبات تزيد من خطر الإصابة بهذا السرطان بين المراهقين بمقدار الثلث. و أن هذا الخطر لم ينخفض حتى بعد التقدم بالعمر و التخلي عن تناول هذه المشروبات.

و يقول أحد الباحثين، “لم تتضح الأسباب الدقيقة إلى الآن. ولكن قد يكون السبب زيادة عدد سلالات البكتيريا المرضية في الأمعاء، وتطور السمنة و التهابات محلية في جدار الأمعاء”.

و يضيف، ويمكن أيضا إضافة مغلي الفواكه المحتوي على نسبة عالية من السكر، إلى قائمة المشروبات التي تشكل خطورة على الأمعاء.

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى