الحيوانات و الحياة البريّةبرامج متفرّقة من كويست عربية

براري كوستاريكا أرض المفترسين القتلة

في هذا الفديو سوف نستعرض لكم افضل البراري – براري كوستاريكا ارض المفترسين القتلة في الغابة الاستوائية المطيرة . تلهم المستكشفين حول العالم اتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

  • الموقع: تقع كوستاريكا في أميركا الوسطى، وتحدها شمالاً نيكاراغوا وشرقاً البحر الكاريبي وغرباً المحيط الهادي وجنوباً بنما
  • المساحة: 51.100 كيلومتر مربع
  • الموارد الطبيعية: الطاقة الكهرومائية
  • المناخ: مداري.

توجد في كوستاريكا عدة براكين حيث أنها تقع على الخط الجيولوجي الناري الممتد من أمريكا الوسطى إلى غرب أمريكا الشمالية . بعض تلك البراكين نشطا .

لأن كوستاريكا تقع بين خطي عرضي 8 و 12 درجة شمال خط الاستواء، فالمناخ معتدل على مدار السنة . ومع ذلك، فإن البلاد لديها العديد من المناخات اعتمادا على الارتفاع، وهطول الأمطار، والتضاريس، وجغرافية كل منطقة فيها.

يتم تعريف مواسم كوستاريكا قبل كم يسقط المطر خلال فترة معينة. يمكن تقسيم السنة إلى فترتين، وموسم الجفاف معروفة للسكان كما في الصيف، وموسم الأمطار، والمعروف محليا باسم الشتاء.

في “الصيف” موسم الجفاف أو يذهب من ديسمبر إلى ابريل، و “الشتاء” أو موسم الأمطار يذهب من مايو إلى نوفمبر الذي يتزامن تقريبا مع موسم الاعاصير في المحيط الأطلسي، وخلال هذا الوقت، هطل المطر باستمرار في بعض المناطق.

براري كوستاريكا – أرض الغابات المطيرة الاستوائية

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى