الحيوانات و الحياة البريّةبرامج متفرّقة من كويست عربية

براري بوتسوانا أرض أسياد الرعب في أدغال افريقيا

في هذا الفديو سوف نستعرض لكم افضل البراري – براري بوتسوانا أرض أسياد الرعب في أدغال افريقيا . تلهم المستكشفين حول العالم اتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

تشتهر بوتسوانا بوجود بعض من أفضل المناطق البرية و الحياة البرية في القارة الأفريقية ، مع وجود 38 % من إجمالي مساحتها الاجمالية مخصصة للحدائق الوطنية والمناطق المحمية وإدارة الحياة البرية – وأما بالنسبة للجزء الأكبر من الأراضي غير المسيطر عليها ، فانه يسمح للحيوانات بالتجول بحرية والتنقل عبر أجزاء كثيرة من البلاد مما يعطيه شعور بالتنقل في الطبيعة الخلابة.

براري بوتسوانا

تعتبر بوتسوانا من الدول النادرة في عالمنا المكتظ بالسكان والتي لا يمكن ترويضها ، فهي أحد الملاجئ العظيمة الأخيرة للحياة الرائعة في الطبيعة.

مقالات ذات صلة

يمكنك رؤية الجمال المذهل في أكبر منطقة في العالم في دلتا أوفانكو الهائلة التي لا يمكن تخيلها والتي تضم ثاني أكبر حياة برية في العالم بمحمية وسط كلاهاري ،اضافة إلى العزلة وغيرها من العراقة في السبخات غير المأهولة ماكجاديكجادي والتي تعادل مساحتها حجم البرتغال ، والتمتع بأجواء الحياة البرية بشكل مذهل في متنزه تشوبي الوطني.

من أهم الحيوانات في هذه البيئة الفيل الإفريقي ووحيد القرن والغزلان والثيران الوحشية والضباع والأسود والفهود والقردة. أما الطيور فمنها المقيمة ومنها المهاجرة، وهي ذات أنواع كثيرة، لكن النعام أكبرها وأشهرها. ومن الجدير بالذكر وجود عدد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية على أراضي بوتسوانة، يقصدها السياح لمشاهدة الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية.

براري كوستاريكا أرض المفترسين القتلة

براري كوستاريكا أرض المفترسين القتلة

تابعوا علوم العرب على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى