طب و صحة

5 عادات غذائية يمكن أن تضر بشرة الوجه

يمكن أن يعاني وجهنا من مشاكل بسبب اختياراتنا الغذائية السيئة. لهذا السبب يجب أن نسأل أنفسنا عن نظامنا الغذائي ، هل هو مناسب للبشرة الصحية.

في الواقع ، هناك سلسلة كاملة من الأطعمة التي لا ينصح بها على الإطلاق للبشرة و التي يمكن أن تلحق الضرر بالوجه. انتبه و تجنبهم للحصول على بشرة رقيقة و صحية. هنالك عادات غذائية يمكن أن تضر بشرة الوجه.

يظهر حب الشباب بسبب مشاكل مثل زيادة نسبة السكر في الدم ، واحتمال حدوث التهاب مزمن ، و الإجهاد التأكسدي ، بالإضافة إلى مشاكل هرمونية. هذه هي الأسباب الرئيسية ، لكن الأكيد أن هناك أطعمة معينة تزيد كل هذه الظروف سوءًا.

1. السكر الزائد يمكن أن يضر الجلد

لإساءة استخدام كمية السكر التي يستهلكها المرء تأثير قوي على الوجه. يحذرنا الجسم من العادات السيئة التي يمكن أن نمتلكها.

ثم يصبح لون البشرة رماديًا. ستلاحظ أيضًا نوعًا من ترقق الجلد ، و بقع بثرية مؤلمة ، و مزيد من الترهل في منطقة العين السفلية و كذلك التجاعيد على الجبهة.

بنفس الطريقة يقلل السكر من مرونة الجلد. هذا العرض ناتج بشكل رئيسي عن زيادة المنتجات الصناعية السكرية. هذه سلسلة من الأطعمة التي يجب أن تحاول تجنبها قدر الإمكان لأنها تشكل خطورة على جسمك بشكل عام ويمكن أن تلحق الضرر بالجلد بشكل خاص.

2. كثرة الغلوتين يمكن أن تلحق الضرر بالجلد

إذا كانت لديك بقع على منطقة الذقن مع تصبغ داكن وحمراء ، وانتفاخ الخدين ولديك عادة استهلاك المنتجات الغنية بالغلوتين ، انتبه ، جسمك يحذرك.

هذه هي مشكلة الجلد النموذجية التي تنم عن الإفراط في تناول الغلوتين.

أيضًا ، إذا لاحظت أعراضًا مثل التصبغ الداكن أو البقع حول الأعضاء التناسلية ، فيجب أن تحاول إبقاء الغلوتين بعيدًا عن نظامك الغذائي ، حيث قد تكون غير متسامح دون معرفة ذلك.

ثم ستلاحظ تحسينات كبيرة. الحل هو استبداله بالكثير من الألياف و شرب الكثير من الماء. ستتمكن من استعادة توازن بشرتك.

سرطان الأنف : علامات تحذيرية يمكن أن تنذر بإصابتك

3. عدم تحمل اللاكتوز

يولد اللاكتوز عمومًا عدم تحمل عدد كبير من الأشخاص. هناك طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كنت لا تستطيع تحمل منتجات الألبان حقًا من خلال جلدك ، وبطبيعة الحال ، معدتك.

الأعراض التي تظهر على الوجه لرد فعل تجاه منتجات الألبان هي تورم الذقن ، بقع بيضاء صغيرة ، دوائر حمراء تحت العينين وانتفاخ الجفون.

هذا أمر شائع نسبيًا ، حيث يفقد العديد من الأشخاص بمرور الوقت قدرتهم على هضم منتجات الألبان بشكل صحيح.

يتجلى عدم تحمل اللاكتوز بشكل خاص في شكل بثور صغيرة على الذقن . لحل هذه المشكلة ، يجب عليك استبعاد منتجات الألبان من نظامك الغذائي لمدة عشرين يومًا تقريبًا.

و بالتالي ، ستلاحظ بالتأكيد تطورًا على بشرتك بالإضافة إلى وجود هضم أخف.

4. الأطعمة الدسمة جدا يمكن أن تضر الجلد

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون تضر الجلد أيضًا. ترتبط الدهون ارتباطًا مباشرًا بمشاكل السكر في الدم لأنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى الدهون في الدم . سيؤدي هذا في النهاية إلى انسداد المسام.

كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فإن الدهون الموجودة في الدم تمنع النقل السليم للمغذيات و الأكسجين. ينتج عن هذا بشرة أقل لمعانًا وبلا حياة. سيكون أقل جمالا بكثير.

5. الكثير من القهوة

لا ينصح بشرب أكثر من كوبين من القهوة في اليوم. لأن الكافيين يفرز الأدرينالين. و التي ، الزائدة ، يمكن أن تؤدي إلى ظهور أعراض التوتر و سوف ينتهي بها الأمر إلى إتلاف بشرتك.

كما أن الكافيين لا يسمح لنا بالنوم بشكل صحيح. يعكس خطوة إزالة السموم من الجلد و يعزز بشرة باهتة وخالية من الضوء.

و مع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذه التوصيات لا تعني أنه يجب تجنب هذه الأطعمة أو المواد تمامًا.

من ناحية أخرى ، يجب أن نستهلكها باعتدال ، و استبدالها بأطعمة صحية مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة و العصائر ، إلخ.

يتكلم الجسم من خلال الجلد ، لا تنسى ذلك. الجلد هو أكبر عضو من أعضاء الجسم، إنه يعمل كغلاف وقائي يقيك شر المؤثرات المحيطية.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى