طب و صحة

إنتبه من المضمضة مباشرة بعد تنظيف الاسنان!

هل يجب أن أشطف أسناني بالفرشاة أم أبصق و أترك ​​المعجون على أسناني؟ إذا إعتدت المضمضة مباشرة بعد تنظيف الاسنان ، فعليك التوقف عن فعل ذلك فورا.

يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يساعد على منع تسوس الأسنان وبالتالي حماية الأسنان من التسوس و استعادة المعادن التي قد تفقدها الأسنان نتيجة الأحماض التي تفرزها البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان.

تقوية مينا الأسنان

قد تحتاج معاجين الأسنان التي تحتوي على الفلورايد أو مكونات أخرى تهدف إلى تقوية مينا الأسنان إلى البقاء على سطح الأسنان لبعض الوقت حتى تكون فعالة تمامًا.

يعمل الفلوريد بشكل أفضل مع الأسنان عند وضعه مباشرة على الأسنان ، و يكون الفلورايد الذي يبقى على الأسنان لفترة أطول لبضع دقائق أكثر فعالية.

لذلك ، فإن شطف أسنانك بالماء مباشرة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة يقلل من الآثار المفيدة للفلورايد.

يوصي بعض الخبراء ، بما في ذلك Oral Health UK ، ببصق معجون الأسنان و اللعاب الزائد بعد غسل الأسنان بالفرشاة بدلاً من الشطف بالماء.

 الامتناع عن الأكل أو الشرب لمدة 10 دقائق

اترك المعجون على أسنانك و بالنسبة للكبار ، امتنع عن الأكل أو الشرب لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة.

بالنسبة للأطفال دون سن 3 سنوات ، يوصى باستخدام معجون الأسنان بالفرشاة ، و من 3 إلى 6 سنوات ، ضع معجون أسنان بحجم حبة البازلاء و بصق المعجون. بعد ذلك ، اشطف فمك بالماء لتقليل خطر “التسمم بالفلور” الأسنان ، و هي حالة تحدث عندما يستهلك الأطفال الكثير من الفلورايد.

لذا ساعد أسنانك و اجعلها ناعمة بالفلورايد لأطول فترة ممكنة.

هل يجب علي استخدام غسول الفم؟

يمكن أن يساعد استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الفلورايد في منع تسوس الأسنان ، و لكن لا تستخدم غسول الفم (حتى لو كان يحتوي على الفلورايد) مباشرة بعد غسل أسنانك بالفرشاة وإلا فسوف يزيل الفلورايد المركز الموجود في معجون الأسنان المتبقي على أسنانك. اختر وقتًا مختلفًا لاستخدام غسول الفم ، بعد الغداء مثلاً.

لا تأكل أو تشرب لمدة 30 دقيقة بعد استخدام غسول الفم بالفلورايد.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى