مقالات و مجلاّت

كيفية ضبط التنبيهات على TradingView ؟

كيفية ضبط التنبيهات على المؤشرات؟

إحدى أفضل ميزات منصة TradingView هي القدرة على ضبط التنبيهات والتي تساعد المتداولين والمستثمرين على مراقبة كيفية تحرك الأسواق، لدى Tradingview عدة أنواع مختلفة من إجراءات التنبيه، والتي يمكن تمكينها أو تعطيلها جميعًا حسب رغبتك.

ما هي التنبيهات؟

التنبيهات على منصة تريدنج فيو هي إشعارات يتم إرسالها إليك بناءً على معايير أو شروط محددة في السوق، يمكن أن تكون هذه التنبيهات تحركات الأسعار أو قيم المؤشرات أو حتى اختراقات أدوات الرسم.

يمكنك ضبط التنبيهات بعدة طرق، ولكن أسهل طريقة هي النقر فقط على قائمة التنبيه ثم النقر فوق زر علامة الزائد، وبعد ذلك يمكنك اختيار ما تريد تعيين تنبيه له والظروف التي تؤدي إلى تشغيله، من أهم التنبيهات هم وشروط التنبيه والخيارات وانتهاء صلاحية التنبيه كما يوضح الرسم الآتي:

شروط التنبيه

يحدد هذا القسم الشروط التي يجب استيفاؤها حتى يتم تشغيل التنبيه، يمكنك النقر فوق المربع الأول لتحديد البرنامج النصي الذي تريد إنشاء إشارة التداول الخاصة بك، في المربع الثاني يمكنك اختيار المتغير الذي تريد مراقبته، يتم استخدام المربع الثالث لتعيين الشرط الذي يجب أن يفي به متغير المربع الثاني من أجل إطلاق التنبيه.

لاحظ أنه إذا كان البرنامج النصي الذي تستخدمه يقوم بإنشاء تنبيهات خاصة به بناءً على الظروف الداخلية التي يبحث عنها البرنامج النصي، فلن تحتاج إلى لمس المربع الثاني أو الثالث.

الخيارات

تتيح لك هذه الأزرار الأربعة اختيار وقت تشغيل التنبيه (على أساس الشمعة والوقت):

– إذا قمت بضبطه على مرة واحدة فقط، فسيتم تشغيل التنبيه مرة واحدة دون تكرار، وسيتم تشغيله أثناء الشمعة الحالية دون انتظار إغلاقها.

– إذا قمت بتعيينه على مرة واحدة لكل شريط، فسيتم تشغيله مرة واحدة لكل شريط (قبل إغلاق الشمعة)، وسوف يتكرر على أي أشرطة جديدة.

– إذا قمت بضبطه على مرة واحدة لكل إغلاق شريط، فسيتم تشغيله فقط عند إغلاق الشمعة، هذا هو الإعداد الأكثر شيوعًا الذي ستستخدمه لإشارات التداول إذا كنت متداولًا منتظمًا، وسوف يتكرر على أي أشرطة جديدة إذا تم استيفاء شروط التنبيه.

– مرة واحدة في الدقيقة سوف يقوم بتشغيل التنبيه على أي شمعة حالية عدة مرات، ولكن مرة واحدة فقط في كل دقيقة، يعد هذا أمرًا رائعًا لاكتشاف الإعدادات المحتملة قبل إغلاق الشمعة بحيث يمكنك الاستعداد مسبقًا.

تاريخ انتهاء الصلاحية

يتيح لك هذا القسم ضبط وقت انتهاء صلاحية التنبيه، تعتمد المدة التي يمكنك خلالها إبقاء التنبيه نشطًا على خطتك، في الحساب المجاني، تقتصر على تنبيه واحد فقط لكل حساب والحد الأقصى لانتهاء التنبيه هو شهرين.

في حساب Pro يمكنك تعيين تنبيهات متعددة (ما يصل إلى 10 على Pro و30 على Pro+)، مع انتهاء صلاحية أقصاها شهرين أيضًا.

كيفية ضبط التنبيهات على المؤشرات؟

إحدى أبسط الطرق لتعيين تنبيهات للمؤشرات مع وظيفة التنبيه هي النقر ببساطة على رمز الزائد الصغير (+) عندما يحوم مؤشر الماوس فوق مربع المؤشر.

– التنبيهات المستندة إلى المؤشرات: حدد مؤشرًا من القائمة المنسدلة “الحالة” عند إنشاء تنبيه، قم بتعيين القيمة أو الشرط المطلوب للتنبيه، يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على المؤشر واختيار “إضافة تنبيه”، ثم تحديد نوع التنبيه وتكوين معلماته.

– تنبيهات أدوات الرسم: قم بإنشاء خط اتجاه أو أداة رسم أخرى على الرسم البياني، انقر بزر الماوس الأيمن عليها وقم بتعيين تنبيه عندما يتقاطع السعر أو يلمس الأداة.

– تنبيهات الحالة المتعددة: اجمع بين عدة شروط (مثل قيم السعر والمؤشر) لتنبيه واحد، مما يتيح مراقبة أكثر دقة للسوق.

كيفية ضبط تنبيهات الأسعار؟

الطريقة الأخرى لإضافة التنبيهات هي النقر على نفس علامة الزائد الموجودة على الرسم البياني الفعلي نفسه، سيؤدي هذا إلى إنشاء تنبيه أفقي.

لإعداد تنبيه أساسي لمستوى السعر:

– افتح الرسم البياني للأصل الذي تريد مراقبته.

– انقر بزر الماوس الأيمن على الرسم البياني وحدد “إضافة تنبيه”، أو انقر على أيقونة التنبيه في أعلى المخطط.

– اختر خيار “السعر” وحدد مستوى السعر المستهدف.

– حدد ما إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عندما يتقاطع السعر أو يتقاطع لأعلى أو لأسفل.

– حدد عدد المرات التي تريد تشغيل التنبيه فيها.

– قم بتخصيص التنبيه الخاص بك عن طريق تحديد الطريقة التي تريد أن يتم إعلامك بها (على سبيل المثال: النافذة المنبثقة التي تظهر على الشاشة أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة).

– قم بتسمية التنبيه الخاص بك لسهولة التعرف عليه وانقر فوق “إنشاء”.

إدارة وتنظيم التنبيهات

يمكنك تعديل تنبيهاتك أو إيقافها مؤقتًا أو حذفها في أي وقت:

– انتقل إلى علامة التبويب “التنبيهات” من خلال النقر على أيقونة الساعة الموجودة على الجانب الأيمن من المخطط.

– قم بالتمرير فوق التنبيه لرؤية خيارات تعديله أو حذفه.

– قم بتنظيم التنبيهات الخاصة بك عن طريق تسميتها وفقًا للغرض منها أو الأصول التي تراقبها.

هذا مقال ترويجي و لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير موقع علوم العرب.

 

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى