الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية / الحيوانات و الحياة البريّة / مقال – 10 أسماك مذهلة و غريبة

مقال – 10 أسماك مذهلة و غريبة

مقال - 10 أسماك مذهلة و غريبة

عندما يفكّر معظم الناس في المحيط فربّما يتصورون الحيتان والدلافين وأسماك القرش، وأشياء أخرى من ذلك القبيل. لكن عندما تغوص في أعماق البحار و تنخفض درجة الحرارة، فإنّك سوف تشاهد أسماك غريبة و مذهلة …

من يبحث عن سمك غريب و عجيب عليه أن يبحث في البحار العميقة، حيث الضغط عال و الضوء خافت جدا و حيث لا يوجد إلا القليل مما يمكن أن يقتات عليه السمك، في هذه الأعماق تضطر الكائنات الحية إلى التأقلم مع ظروف حياتية صعبة لتستطيع العيش.

في هذا المقال، مجموعة 10 أسماك مذهلة و غريبة قد لا تصدّق أنّها موجودة في البحار :

10. سمك نطاط الطين

10. سمك نطاط الطين

سمك نطاط الطين، وهو نوع من السمك يبدو أنه لا يستطيع أن يقرر هل يعيش في الماء أم على اليابسة، حيث أنه يعيش في الطين وجلد صدره قوي وكأنه درع بحيث يستطيع التحرك والقفز على اليابسة أيضا ويتنفس من جلده مثل البرمائيات، ولكنه يبقى سمكا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

9. السمك القناص

9. السمك القناص

السمك القناص Archer Fish يعيش في المياه المالحة. سمي كذلك لأنه يستخدم دفقات من الماء لإصابة فريسته وإيقاعها في الماء ثم ابتلاعها. السمك القناص الكبير الحجم يمكن أن يبصق سهمه المائي لمسافة مترين إلى ثلاثة أمتار.

السمك القناص
السمك القناص

8. سمكة مراقب النجوم

8. سمكة مراقب النجوم

سمكة مراقب النجوم، نوع من السمك يختبئ في الرمل وينتظر أن تسبح فريسته فوق رأسه حتى ينقض عليها بسرعة البرق ويستمتع بالتهامها. وهو يتميز برأسه وعينه الكبيرين وفمه المتجه للأعلى، ويجب تجنب “مراقب النجوم” لأنه سام.

سمكة مراقب النجوم
سمكة مراقب النجوم

7. سمك الحجر

7. سمك الحجر

سمك الحجر يعد من أخطر أنواع السمك السام ويتقن التخفي. ويبدو مثل طحالب حجرية ضخمة، لكن من يطأه يشعر بأشواكه السامة. أما سمه فيسبب ألما شديدا ويمكنه ان يؤدي للوفاة.

سمك الحجر
سمك الحجر

6. السمك الكروي و يعرف أيضا بالينفوخ

6. السمك الكروي و يعرف أيضا بالينفوخ

السمك الكروي و يعرف أيضا بالينفوخ، حيث لديه معدة مطاطية يستطيع نفخها بسرعة مذهلة وملئها بالماء حين يشعر بالخطر، وبذلك يكبر حجمه ويصبح كروي الشكل. وهذا النوع من السمك سام وقاتل، ولكنه يعد في اليابان من الأطباق اللذيذة.

السمك الكروي و يعرف أيضا بالينفوخ
السمك الكروي و يعرف أيضا بالينفوخ

شاهد أيضاً

4 برامج لا يمكن الإستغناء عنها في عالم المال

4 برامج لا يمكن الإستغناء عنها في عالم المال

يمكن أن تساعدك برامج التمويل الشخصي على إتقان الأساسيات، وأن تصبح أكثر كفاءة في إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *