مقالات و مجلاّت

مقال – دجاج لامبورغيني : دجاج أسود اللون و اللحم و القلب

بعد مقال دجاج «دونغ تاو» بساق التنين النادر، نعود لكم اليوم بمقال آخر عن دجاج غريب. إذا أن هذا الدجاج الأندونيسيّ يلقّب «دجاج لامبورغيني». «أيام سيماني» هي سلالة من الدجاج الاندونيسي يتميز بلونه الأسود من الداخل والخارج. كل شيء في هذا الدجاج أسود جلده منقاره، لسانه، أضافره، و حتى لحمه و عظامه أما دمه فهو أحمر قاتم يميل إلى السواد. أيام سيماني هو أغلى أنواع الدواجن في العالم و ألذها،

كوبون وافي
دجاج لامبورغيني
دجاج لامبورغيني

ظهر هذا الصنف الغريب من الدجاج في جاوة بإندونيسيا، و أدخل إلى أوروبا في عام 1998 على يد مربي دجاج هولندي، حيث لقي اهتماما كبيرا بسبب مظهره الغريب. بيعت أوّل دجاجة بسعر وصل 2500 دولار حتى أطلق عليه اسم “دجاج لامبورغيني” نظرا لقيمته المادية و شكله المميز.

دجاج لامبورغيني
دجاج لامبورغيني

في اندونيسيا يخصص هذا النوع من الدجاج للنساء الحوامل لإحتواء لحومه على نسبة عالية من الحديد كما يعتبر هذا الدجاج رمزا للقوة و الثراء إذ تعمل العائلات الاندونيسية على ذبحه في مناسبات الولادة حتى يحصل المولود الجديد في اعتقادهم على القوة والثروة.

دجاج لامبورغيني
دجاج لامبورغيني

يحصل دجاج أيام سيماني على لونه الأسود من سمة وراثية طبيعية تعرف باسم “فيبروميلانوسيس fibromelanosis”، التي تشجع على تكاثر الخلايا الصبغية السوداء.

دجاج لامبورغيني
دجاج لامبورغيني

يبيض دجاج أيام سيماني بيضا لونه بني فاتح، و هو الجزء الوحيد في جسمه الذي لا يحمل اللون الأسود.

المصدر : 1، 2

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق