طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – 4 طرق سهلة لتقشير الرمان

من منا لا يحب الرمان؟ إنه فاكهة جميلة المنظر ولذيذة الطعم. لكن المشكلة هي كيفية الحصول على حب الرمان دون أن تملأ بقع اللون الأحمر ملابسنا أو الفرش والسجاجيد أو قطع الأثاث. هنا أربع طرق لتقشير الرمان، يمكنك تجربتها.

مقال – الرمان : فوائد مهمة تجعلك تثابر على تناوله يوميا!!

إضافة إلى منظره الذي يبعث على البهجة وطعمه اللذيذ فإن فاكهة الرمان تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة. وللرمان أيضا تأثير مفيد في حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والتهاب المفاصل وغيرها. لكن المشكلة الكبيرة للرمان يعرفها عشاقه جيدا وهي كيفية فصل حبه عن قشرته (تقشيره) دون أن يلطخ اللون الأحمر الملابس والأثاث وغيرها، ودون أن يهرس حب الرمان اللذيذ. وقدم موقع eat-the-world.com أربعة طرق لمن يريد تقشير الرمان.

طرق مختلفة لتقشير الرمان
الطريقة الأولى: سهلة جدا من الناحية النظرية وتعتبر صيحة في تقشير الرمان. حيث يمكن شق الرمانة إلى نصفين ووضعهما في إناء به ماء ثم نقوم بفرط حب الرمان داخل الماء. وفي النهاية نصفي الحب ونضعه في الطبق الذي سنأكل منه الرمان.

الطريقة الثانية: هي أسلوب “الطرق”. وهنا يتم الضغط بقوة على الرمانة مع جرها ذهابا وإيابا على الطاولة مثلما نفعل مع الليمونة. وبعدها تقسم الرمانة إلى نصفين. ونأخذ النصف الأول ونرفعه فوق طبق غائر القعر، ثم نطرق على ظهر نصف الرمانة باستخدام ملعقة طهي فيبدأ حب الرمان في السقوط في الطبق. ونفعل نفس الشيء مع النصف الآخر.

الطريقة الثالثة: نستخدم السكين لقطع الرمانة من عند عنقها حتى يظهر حب الرمان. ثم نقوم بشق الرمانة بالسكين من أعلى إلى أسفل من كافة جوانبها مثلما نفعل مع البرتقالة التي نريد تقشريها. ويجب أن تأتي الشقوق عند الفواصل البيضاء الموجودة في الرمانة. وبعدها نضغط على الجوانب المشقوقة من أعلى إلى أسفل فتنفتح الرمانة ويظهر قلبها مثلما تتفتح الوردة.

الطريقة الرابعة: هذه الطريقة تشبه طريقة عصر البرتقال. وهنا تشق الرمانة إلى نصفين ثم تعصر على عصارة البرتقال بتدوير نصف الرمانة يمينا وشمالا على رأس العصارة. هنا ستحصل على عصير صحي، ما ذكر موقع eat-the-world.com.

وفي كل الأحوال يجب إزالة القشر الأبيض لأنه يحتوي على مواد شديد المرارة.

فيديو

المصدر :

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى