طب و صحةمحتوى متميزمقالات و مجلاّت

مقال – الزنجبيل مسكن للآلام و محفز للشهوة

عرف الزنجبيل منذ القدم بفوائده الطبية، و إلى جانب نكهته المميزة و طعمه الحار و اللاذع إلا أنه يعد مسكنا قويا للآلام و محفزا جيدا للشهوة إلى جانب فوائد كثيرة أخرى، يمكن التعرف عليها من خلال التقرير التالي.

يستخدم الزنجبيل منذ القدم وبشكل شائع في آسيا كعنصر مهم في الطهي والتداوي، إلى جانب استخدامه في الشاي أو العصير. بالرغم من أنه لم يكن معروفا جدا في أوروبا إلا أنه أصبح في الوقت الحالي جزءا أساسيا مثلا في المطبخ الألماني الحديث.

قد يعجبك أيضا .. دراسة – 4 عادات يومية أخطر على صحتك من التدخين

دراسة – المعاشرة الزوجية .. فوائد متعددة

مقالات ذات صلة

و يثق الكثيرون بفوائد الزنجبيل في علاج الكثير من الأمراض، فهذه “الدرنة المعجزة” من المفترض أن تساعد على تخفيف الكثير من الآلام، إذ يلجأ البعض لاستخدامها في علاج مشاكل الجهاز الهضمي و الوقاية من نزلات البرد، و يمكن استخدامه كمسكن للآلام و محفز للشهوة .

 و نقلا عن موقع “DW” الألماني، أثبت باحثون أمريكيون من جامعة جورجيا أن الزنجبيل يساعد على تخفيف الألم وله تأثير فعال كمضاد للالتهابات، إضافة إلى دوره الفعال في علاج آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة بشكل مفرط. كما تم إثبات دوره كمسكن لآلام هشاشة العظام.

قد يهمك أيضا .. دراسة – المعاشرة الزوجية .. فوائد متعددة

دراسة – المعاشرة الزوجية .. فوائد متعددة

و لأولئك الذين يعانون من دوار السفر يمكنهم الاعتماد على الزنجبيل لتخفيف الغثيان، كما يساعد على تخفيف الغثيان لدى المرضى الذين يتلقون علاجا كيميائيا، وفقا لما توصلت إليه دراسة أجريت على مرضى مصابين بسرطان الدم.

و للزنجبيل تأثير إيجابي على العيون أيضا، إذ يساعد على الحدّ من تطور مرض “الماء الأبيض” في العين لدى المصابين بالسكري، وفقا لما توصل إليه علماء عبر دراسة أجروها على الفئران، وفقا لما ذكره موقع DW.

المصدر :

زر الذهاب إلى الأعلى