طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – لماذا يضع الأمريكيون إفرازات الحلزون على وجوههم؟

بدأ الأمريكيون مؤخراً بالتوجّه لتغطية وجوههم بمستحضرات إفرازات الحلزون، بعد أن شاع استخدام تلك الإفرازات في منتجات التجميل العالمية لسنوات طويلة.

وتقول شركة التسويق العالمية “Euromonitor” إن منتجات العناية بالبشرة الكورية الجنوبية التي تستخدم مستحضرات إفرازات الحلزون، انتشرت بشكل كبير في الولايات المتحدة منذ العام 2011.

والآن، تُباع هذه المنتجات في منافذ البيع الأمريكية الشهيرة، مثل “Target” و”CVS،” و التي وصفت إقبال الزبائن بالكبير.

قد يعجبك أيضا .. مقال – 10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!

مقال – 10 عادات يومية تجعلك عرضة للأمراض.. فاحذرها!

و رفضت منافذ البيع مشاركتنا بمعلومات حول حجم مبيعاتها للمستحضرات التي تحتوي على إفرازات الحلزون. لكن، تقول أليشا يون، مؤسسة شركة “Peach and Lily” التي تزوّد المتاجر الأمريكية بالمنتجات الكورية، إن مبيعات تلك المنتجات هي الأعلى.

و تضيف يون: “مستحضر الحلزون هو أحد المنتجات الأكثر مبيعاً على موقعنا.” و تضيف: “بذات الطريقة التي أصبح بها مكوناً أساسياً في كوريا، أعتقد أن هذا سيحدث هنا في الولايات المتحدة.”

واستُخدمت إفرازات الحلزون في منتجات التجميل التشيلية تحت علامة “Elicina” في العام 1995. و جاءت الفكرة من القائمين على مزارع الحلزون في البلاد، والذين اعتبروا أن الجروح على أيديهم شُفيت بشكل أسرع عندما وضعوا عليها مستحضرات إفرازات الحلزون.

لكن، لم تنجح صيحة استخدام مستحضرات إفرازات الحلزون حتى العام 2005 تقريباً، حين وصلت تلك المنتجات إلى السوق الكورية الجنوبية، و أصبحت بين المنتجات الأشهر.

و تُعتبر كوريا الجنوبية سوقاً ضخمة لمنتجات التجميل، و تقدّر مبيعات منتجات التجميل هناك بحوالي 7 مليارات دولار، ما يجعلها ثامن أضخم سوق لمنتجات التجميل عالمياً.

و يُعرف المستهلكون الكوريون الجنوبيون بإقدامهم على تجربة المنتجات غير المعتادة، بحسب ليون.

ووفقاً لمؤيدي استخدام مستحضرات إفرازات الحلزون، فإنها تساهم في علاج عيوب البشرة، و التجاعيد، و البثور.

قد يهمك أيضا .. مقال – أضرار عدم الاستحمام لأكثر من يومين !

https://arabsciences.com/2017/07/01/الاستحمام-2/

وبحسب سابرينا فابي، وهي طبيبة جلدية وبروفيسورة مساعدة في جامعة كاليفورنيا سان دييغو، تساعد المواد الكيماوية في الإفرازات على تخفيف آثار الشيخوخة.

لكن، حذّرت فابي من أن فعالية مستحضرات التجميل تعتمد على تركيز المكونات الفعالة فيها، و مدى ملامستها للجلد.

و بدأت شركات منتجات التجميل بالاستفادة من هذه الموضة الجديدة بتصنيع منتجاتها الخاصة التي تحتوي على إفرازات الحلزون. و على سبيل المثال، تُباع “Elicina” اليوم في 45 دولة.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى