طب و صحةمقالات و مجلاّت

مقال – هل تعرف مخاطر تتناول هذه الأغذية الصحيّة في “الوقت الخطأ” ؟

يحرص الناس كثيرا على معرفة فوائد الأطعمة و مضارها، لكن قد يغيب عن بالهم، أن وقت تناولها يؤثر إلى درجة كبيرة على صحة الإنسان، فحتى الأغذية النافعة للصحة قد تؤدي إلى تبعات سلبية في حال جرى الإقبال عليها في اللحظة الخطأ.

الموز و التفاح

من الأغذية التي يتوجب الانتباه إلى وقت تناولها؛ فاكهة الموز، إذ ينصح الأطباء بعدم أكلها ليلا، فعلى الرغم من غنية بمضادات الحموضة التي تساعد على تهدئة الحرقة، إلا إنها قد تسبب نزلة برد و سعالا.

قد يعجبك أيضا .. مقتطف – هل تناول الموز والبيض معا يقتل الانسان؟

https://arabsciences.com/2016/03/18/الموز-و-البيض/

ولذلك يجدر بعشاق الموز أن يتناولوه خلال فترة النهار، و ستضمن لهم الفاكهة طاقة كافية في الجسم، و الأمر ينطبق أيضا على فاكهة التفاح وفق ما نقلت “بولد سكاي”.

لبن الزبادي

و يوصي الخبراء بالابتعاد أيضا عن لبن الزبادي، خلال الليل، فعلى الرغم من كونه خفيفا، يسبب الحموضة و يؤدي إلى اضطرابات في الجهاز الهضمي،

قد يهمك أيضا .. مقال – أعراض الحموضة الزائدة في الجسم و كيف تتغلب عليها ..

الشاي و القهوة

أما الشاي و القهوة اللذين يتناولهما الناس صباحا في العادة، فيستحب ألا يكونا أول مشروب بعد الاستيقاظ من النوم، و ذلك بسبب ما يحتويان عليه من مادة الكافيين، و احتمال تسببهما بالحموضة و متاعب للمعدة.

قد يهمك أيضا .. مقال – ما خطورة نقص الماء؟ و هل يعوضه شرب الشاي و القهوة؟

الأرز

وينصح بالابتعاد عن الأرز ليلا، فهو يؤدي إلى السمنة جراء استغراقه وقتا أطول في عملية الهضم، كما أنه قد يحدث قلقا للنائم بخلاف شرب الحليب الذي يضمن ليلة هادئة.

قد يهمك أيضا .. ملفات الغذاء HD : الأرز

ملفات الغذاء HD : الأرز

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى