الثلاثاء , يونيو 19 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – حقيقة العلاقة بين البطاطا المقلية و تساقط الشعر

مقال – حقيقة العلاقة بين البطاطا المقلية و تساقط الشعر

مقال - حقيقة العلاقة بين البطاطا المقلية و تساقط الشعر

حذر علماء يابانيون من أن تناول البطاطا (البطاطس) المقلية لا يشفي الصلع، و ذلك بعد نشر بحث يقول إن مواد كيميائية تستخدم في طهو البطاطا المقلية يمكنها محاربة تساقط الشعر.

قد يعجبك أيضا .. مقال – ما لا تعرفه عن فوائد البطاطس!

مقال – ما لا تعرفه عن فوائد البطاطس!

Tatsuto Kageyama, Chisa Yoshimura, Dina Myasnikova, Ken Kataoka, Tadashi Nittami, Shoji Maruo, Junji Fukuda. Spontaneous hair follicle germ (HFG) formation in vitro, enabling the large-scale production of HFGs for regenerative medicine. Biomaterials, 2018; 154: 291 DOI: 10.1016/j.biomaterials.2017.10.056

نجح فريق بحثي في جامعة يوكوهاما الوطنية في إنتاج خمسة آلاف جريبة شعر hair follicle germs (HFGs) بمساعدة مادة ثنائي ميثيل السيلوكزان ” dimethylpolysiloxane” التي تعد عنصرا رئيسيا لزراعة عدد كبير من الجريبات.

و بعد تقارير أفادت بأن تلك المادة تستخدم في الزيت المخصص لقلي البطاطا، تلقى الباحثون عددا من الاستفسارات بشأن كمية البطاطا المقلية المطلوب أكلها لعلاج الصلع.

قد يهمك أيضا .. مقال – فوائد صحية للجوز ستجعلكم تتناولونه يومياً

مقال – فوائد صحية للجوز ستجعلكم تتناولونه يومياً

و قال كبير الباحثين جونجي فوكودا “Junji Fukuda” لرويترز “لا يهم الكم الذي تتناوله من البطاطا المقلية، لن ينمو المزيد من الشعر في رأسك أبدا. إنه سوء فهم كامل انتشر بين الناس”.

لكن فوكودا قال إن البحث الذي نشر في دورية (بيو ماتيريالز) Biomaterials كان نجاحا كبيرا لأن العلماء عانوا في السابق لإنتاج كميات كبيرة من جريبات الشعر اللازمة لإحداث نمو كاف للشعر.

شاهد أيضاً

مقال - معضلة الشعور الدائم بالجوع.. كيف نقضي عليها؟

مقال – معضلة الشعور الدائم بالجوع.. كيف نقضي عليها؟

يمد الطعام جسم الإنسان بالطاقة اللازمة ليمارس وظائفه بصورة طبيعية، فهو بمثابة وقود لا محيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *