طب و صحةمحتوى متميز

6 علاجات سحرية تساعد في تنظيف الكلى بشكل طبيعي

أطعمة تنظف الكلى

تعتبر الكلى من أهم أعضاء الجسم لحياة الإنسان. لذلك يجب إعطاء تنظيف الكلى بشكل طبيعي الأولويّة القصوى. الكلى مسؤولة عن إزالة السموم من الدم و تصفيتها، بالإضافة إلى النفايات الأخرى التي يتم طردها بعد ذلك عن طريق البول.

بمجرد تصفيته، يستمر الدم في التحرك نحو القلب ليتم ضخه إلى باقي أجزاء الجسم، مما يحافظ على توازن الإلكتروليتات و العناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

هل توجد علاجات سحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي ؟

يؤدي تبني العادات السيئة إلى تدهور الكلى، مما ينتج عنه الإصابة بأمراض مختلفة تؤثر على جودة الحياة. و مما يثير القلق، هو أن هذه الأمراض تكون في البداية بدون أعراض. عادة ما يُكتشف تلف الكلى عندما يكون الضرر شديدًا.

من الضروري الإعتناء بالنتظيف المنتظم للكلى من خلال تناول بعض العلاجات المنزلية. في هذا المقال المُقدّم من موقع علوم العرب، نقدّم لكم 6 علاجات سحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي :

  • ماء جوز الهند لتنظيف الكلى

يزيد الاستهلاك اليومي من ماء جوز الهند من إنتاج البول و يساعد على تعويض الإلكتروليتات المفقودة مع السوائل. تعمل خصائصه على تعزيز التخلص من السموم المحتجزة و تقليل خطر الإصابة بالفشل الكلوي و الالتهابات. كما يقوم ماء جوز الهند بغسل الكلية و المسالك البولية.

  • البطيخ الأحمر

البطيخ هو فاكهة غنية بالماء والمواد المضادة للأكسدة ، و التي تعمل على تقوية الكلى و تدعم وظائفها. يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات A و C ، و كذلك المعادن مثل الحديد و البوتاسيوم و المغنيسيوم.

البطيخ الأحمر لتنظيف الكلى
البطيخ الأحمر لتنظيف الكلى

الاستهلاك المنتظم للبطيخ الأحمر :

  1. ينظم العادات البولية ،
  2. يسهل التخلص من المعادن الثقيلة
  3. يقوي جهاز المناعة ، و بالتالي يمنع الالتهابات.
  4. يساعد في الحفاظ على وزن ثابت لأنه يوفر سعرات حرارية قليلة جدًا.

تتميز بذور البطيخ بدورها المدر للبول و المضاد للالتهابات ، مما يساعد على منع أمراض الكلى.

  • الماء

معظم الناس لا يدركون كل فوائد الماء على الصحة الجسدية والعقلية. يشارك هذا السائل الحيوي في وظائف التمثيل الغذائي و هو مسؤول عن ضمان الأداء السليم للكلى. شرب حوالي لترين من الماء يوميًا يحافظ على الإنتاج السليم للبول و يحفز إزالة السموم.

للاستفادة من قدرة الماء على التنقية، يُنصح بشربه على معدة فارغة مع القليل من عصير الليمون.

  • الكرفس

هذه العشبة التي تستخدم في العصائر و السلطات و الشوربات و العديد من الوصفات الأخرى تعتبر دعامة ممتازة لتطهير الكلى و تقوية و ظائفها. يتكون بشكل كبير من الماء و مضادات الأكسدة ، مما يمنحه قوة مدر للبول و تعزز طرد الفضلات و حصى الكلى.

  • التوت البري لتنظيف الكلى

يعتبر التوت البري مدر للبول.من بين الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة و المنقية و مدر للبول. ولذلك فهي تساهم في القضاء على السموم المحتجزة في الكلى. تمنع خصائصها التأثير السلبي للجذور الحرة و تحمي الخلايا من الأكسدة. يستعمل عصير التوت البري منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لمنع تكون الحصوات في المثانة و علاج التهابات المجاري البولية.

و مع ذلك ، إذا كنت تعاني من حصوات أو فشل كلوي، يجب عليك استشارة أخصائي قبل إدراجها في نظامك الغذائي.

  • العنب

العنب جزء من الفواكه المدرة للبول و التي تعد خيارًا ممتازًا لإزالة السموم من الكلى و حمايتها. يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تقي من تلف الخلايا و التراكم المفرط للمواد الضارة بالجسم.

تتكون هذه الفاكهة من أكثر من 80٪ ماء ، مما يعزز التخلص من السوائل و الأملاح المعدنية الزائدة و السموم.

كما رأيتم للتو، يوجد العديد من العلاجات السحرية لتنظيف الكلى بشكل طبيعي. كل ما عليك فعله هو دمج بعض من هذه العلاجات الطبيعية سهلة الاستخدام في نظامك الغذائ و تفادي مجموعة من أطعمة تدمر الكلى !

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى