طب و صحة

كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة ؟

رائحة الفم الكريهة هو اضطراب شائع جدًا يتميز برائحة كريهة تأتي من الفم. هذا عرض مزعج للغاية لمن يعانون منه ، و لهذا السبب يبحث معظمهم عن طرق فعالة للسيطرة على رائحة الفم الكريهة.


تجنب الأطعمة ذات الرائحة القويّة

بعض الأطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة. إذا كنت تعاني من رائحة الفم، قلل من تناولك لها. تشمل هذه الأطعمة الثوم و البصل و بعض الأسماك و غيرها.

زيادة كمية المياه التي تتناولها

إن تناول الماء يوميًا ليس فقط أمرًا حاسمًا للحفاظ على ترطيب الجسم. يلعب الماء أيضًا دورًا رئيسيًا في إنتاج النفس المنعش و اللعاب.

بشرب الكمية الضرورية من السائل ، نقضي على البكتيريا الضارة و نحد من مخاطر الإصابة بالتهابات الفم.

اغسل لسانك جيداً

كثير من الناس لا يدركون أهمية تنظيف اللسان . هذا ليس عملاً مريحًا لأي شخص. لكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن نسبة كبيرة من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة تزدهر على اللسان .

مضغ البقدونس

تعتبر أوراق البقدونس علاجًا رخيصًا وصحيًا للروائح الكريهة التي تحدث في الفم بعد تناول التوابل.

هذا بسبب محتواها العالي من الكلوروفيل. الكلوروفيل يحيد الحموضة و يغير البيئة التي تحتاجها البكتيريا للنمو.

استخدم خل التفاح

يعتبر غسول الفم الطبيعي بخل التفاح مثاليًا لمحاربة رائحة الفم و تنظيم درجة حموضة الفم و منع العدوى أيضًا. يحتوي على حمض الأسيتيك ، و هو مادة فعالة تمنحه القدرة على تدمير أنواع مختلفة من البكتيريا الضارة.

بالطبع ، يجب تخفيفه بالماء ، لأنه مادة عدوانية لمينا الأسنان.

صودا الخبز تساعد في السيطرة على رائحة الفم الكريهة

تعتبر صودا الخبز دائمًا حليفًا في قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. تعمل خصائصه القلوية و المضادة للبكتيريا على تقليل الحموضة الزائدة في تجويف الفم. لذلك فهو يمنع الجراثيم من الانتشار.

يمكن استخدامه كمعجون أسنان. مخفف بالماء ، فهو منتج جيد للغرغرة.

اشرب شاي البابونج

يمكن أن يساعد تناول ما يصل إلى ثلاثة أكواب من شاي البابونج يوميًا في مكافحة رائحة الفم الكريهة عندما تكون ناجمة عن مشاكل في الكبد و تراكم البكتيريا. يحتوي هذا النبات على خصائص تنقية تساعد في التخلص من السموم المحتجزة في الدم والكبد.

بالإضافة إلى ذلك ، له خصائص مضادة للالتهابات و مسكنات تساعد في محاربة مشاكل الفم ، مثل آلام الأسنان و تورم اللثة.

مضغ بذور الهيل

بذور الهيل هي علاج طبيعي قديم آخر لرائحة الفم. عندما تمضغ ، فإنها تطلق رائحة و نكهة لطيفة تزيل الرائحة الكريهة على الفور تقريبًا.

تناول النعناع

النعناع نبات له خصائص متعددة. تم استخدامه منذ العصور القديمة لتقليل نمو الكائنات الحية الدقيقة التي تؤثر على الفم ، من بين أمور أخرى.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى