الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / طب و صحة / مقال – 5 طرق للتخلص من سموم الملح في الجسم

مقال – 5 طرق للتخلص من سموم الملح في الجسم

مقال - 5 طرق للتخلص من سموم الملح في الجسم

الانقطاع عن الملح مرة واحدة، قد يبدو مهمة صعبة. و لدى التقليل من الصوديوم، يجب البدء ببطء، حتى لا تشعر بالصدمة من انعدام أي نكهة في الطعام.

و عادة ما تضيف الشركات المصنعة مكون الصوديوم للمساعدة في الحفاظ على الطعام، و تحسين النكهة.

قد يعجبك أيضا .. مقال – هل تعرف ما هي الأطعمة التي لا تفسد أبداً؟

مقال – هل تعرف ما هي الأطعمة التي لا تفسد أبداً؟

وقالت سونيا أنجيليون “Sonya Angelone” و هي اختصاصية تغذية متخصصة في التغذية القلبية الوعائية والمتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: “إذا حاولت أن تصنع حساء الدجاج بدون ملح فستجد فارقاً كبيراً، و بدلًا من ذلك ، قلل نصف كمية الملح التي تستخدمها عادة.”

وأشارت أنجيلون إلى أن “الصوديوم يؤدي إلى تصلب الشرايين، لكن البوتاسيوم يفعل العكس.” و من خلال تناول كميات أقل من الأطعمة المالحة و المصنعة، واستبدالها بالأطعمة الطازجة البسيطة، سيستهلك الأفراد كمية أقل من الصوديوم و أكبر من البوتاسيوم بشكل تلقائي.

“Sodium stiffens your arteries … but potassium does the opposite,”

قد يهمك أيضا .. مقال – أطعمة تنظف الشرايين بشكل طبيعي وتقي من أمراض القلب

الصوديوم هو معدن يحدث بشكل طبيعي في الأطعمة و يدخل في نظامنا الغذائي من خلال الأطعمة المصنعة. و يُوجد حوالي نسبة 15 في المائة من الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي النموذجي بشكل طبيعي في الأطعمة، فيما البقية أي أكثر من نسبة 70 في المائة تأتي من الصوديوم في الأطعمة المعبأة و المحضرة في المطاعم، بما في ذلك الحساء المعلب، و الأطعمة المجمدة، و اللحومات الباردة. و يُوجد 25 نوعاً من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم، من بينها البيتزا، و اللحوم الباردة، و الحساء، و الجبنة، و الحليب، و البيض، و الرز، و الحلوى.

قد يهمك أيضا .. مقال – 7 مؤشرات خطيرة لنقص البوتاسيوم بالجسم !

مقال – 7 مؤشرات خطيرة لنقص البوتاسيوم بالجسم !

و فيما يلي بعض الطرق للحد من تناول الملح:

  1. يساعد استخدام الأعشاب و التوابل في إبراز النكهة في الأطعمة التي لا تحتوي على الملح. و يمكن استخدام مزيج مكسيكي مع الكمون، و الفلفل الحار، و الفلفل الأحمر المدخن، بينما أن المزيج الذي يحتوي على إكليل الجبل، و الزعتر، و الأوريجانو، قد يكون مناسبًا تمامًا للأطباق الإيطالية.
  2. لدى تناول الطعام في الخارج، اطلب الخضار و الأسماك المطبوخة على البخار، وابتعد عن الصلصات الجاهزة في المحلات التجارية.
  3. عندما تتسوق للطعام، قارن معدلات الصوديوم بأطعمة مماثلة. و تعتبر أنواع الخبز و اللفائف من أهم مصادر الصوديوم في النظام الغذائي الأمريكي، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، إلى جانب اللحوم الباردة، و اللحوم المعالجة، و البيتزا، و الحساء، والشطائر، والدواجن.
  4. يجب التأكد من البحث عن مصادر خفية للصوديوم، والتي تشمل كلمات ترمز لمكون الصوديوم على الملصقات الغذائية. ولا تنخدع بأشكال مختلفة من الملح، قد تبدو صحية بشكل أكبر، بحسب ما قالت أنجيلون، لافتة إلى ضرورة التقليل من كمية الأطعمة المعالجة التي يتناولها الأفراد
  5. التركيز على زيادة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم هو جزء مهم لإزالة سموم الملح من الجسم. و من بين الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم المكسرات غير المملحة، و الفول، و البقوليات.

شاهد أيضاً

مقال - كيف تتصرف عند مواجهة الدبابير؟

مقال – كيف تتصرف عند مواجهة الدبابير؟

تشكل لدغات الدبابير إزعاجا وقد تتطور إلى أعراض تهدد الحياة، إذ يتحسس البعض للدغات الحشرات أكثر من غيرهم، فماذا نفعل عندما يواجهنا دبور؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *