طب و صحةمقالات و مجلاّت

هل تعاني من التوتر‬؟ 4 علامات يجب أن تأخذها على محمل الجد

أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية إلى أن ‫هناك بعض العلامات الشائعة التي تشير إلى الإصابة بالتوتر، و عادة لا ‫يأخذ المرء هذه العلامات على محمل الجد في خضم الحياة اليومية.

تقلبات الوزن

و‫تعتبر تقلبات الوزن من أهم العلامات التي تشير إلى الإصابة بالتوتر، ‫رغم تناول الطعام بشكل طبيعي، وهنا يجب أخذ المزيد من الوقت ‫للراحة و الاسترخاء و محاولة التخلص من الإجهاد و التوتر. كما أن مشاكل ‫الجلد والبشرة تشير أيضا إلى الإصابة بالتوتر، ومنها ظهور البثور أو ‫حالات الاحمرار أو جفاف البشرة.

قد يعجبك أيضا .. دراسة – المعاشرة الزوجية .. فوائد متعددة

دراسة – المعاشرة الزوجية .. فوائد متعددة

شعور المرء بالإعياء

ومع شعور المرء بالإعياء بصفة مستمرة، فإنه يتعين عليه مراجعة أسلوب ‫حياته و محاولة الاستمتاع بالراحة و الهدوء، نظرا لأن التوتر و الضغط ‫العصبي يؤثران على النظام المناعي مما يجعل المرء أكثر عرضة للأمراض.

قلة التركيز

وإذا كان المرء يعاني من قلة التركيز في مشاغله اليومية سواء كانت بالعمل أو المنزل، فإنه ذلك يعد من المؤشرات الهامة على الإصابة بالتوتر، ‫علاوة على أن صعوبة النوم ليلا تعتبر من النتائج الشائعة حيث ‫يعتبر النوم الهادئ علامة على الصحة الجيدة.

و أيضا ..  مقال – 10 عبارات تشير للإصابة بالإكتئاب

مقال – 10 عبارات تشير للإصابة بالإكتئاب

فقدان الشعر

وإلى جانب فقدان الشعر فإن عدم الرغبة بالممارسة الجنسية أيضا ‫من العلامات الهامة للإصابة للتوتر، بالإضافة إلى أعراض الإجهاد الزائد ‫مثل عدم انتظام ضربات القلب مع الشعور بألم شديد بمنطقة الصدر، و هنا ‫يتعين استشارة الطبيب المختص فورا، إذا ظهرت هذه الأعراض ‫بانتظام أو إذا زادت حدتها مع مرور الوقت.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى