طب و صحة

هل من الآمن للأطفال تناول الشوكولاتة؟

اكتشف هنا الشوكولاتة الآمنة للأطفال ، و أيها يتم تجنبه بشكل أفضل لأنه يمكن أن يضر بصحتهم. الشوكولاتة هي واحدة من الأطعمة المفضلة للأطفال. و مع ذلك ، يحذر العديد من خبراء التغذية من أنه ليست جميع أنواع الموجودة في السوق مفيدة لصحتهم. يحتوي بعضها على كميات كبيرة من السكريات المضافة. اليوم ، سنخبرك إذا كان آمن حقًا للأطفال لتناول الشوكولاتة.

قبل كل شيء ، نود التأكيد على “الحاجة إلى تطبيق نظام غذائي متنوع و متوازن. من المناسب حقا تأكد من أن طيف الطعام الذي يستهلكه واسع النطاق. للحد من مخاطر نقص التغذية. تقع العديد من المنتجات في نطاق نظام غذائي صحي ، و إن كان بكميات مختلفة.

المكونات الشائعة للشوكولاتة

لتحليل ما إذا كان الأطفال آمنين لتناول الشوكولاتة ، نحتاج إلى معرفة مكوناتها الرئيسية. دعونا نرى هذا بالتفصيل …

الكاكاو

الكاكاو هو طعام من أصل نباتي مع طعم مر التي تتميز بتركيزها من المغذيات النباتية ذات القدرة المضادة للأكسدة. بحسب أحد نشرت الدراسة في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية تساهم مركبات الفلافونويد التي تحتوي على تعديل مستويات ضغط الدم. هذا “منتج عالي الجودة و جيد للصحة. و بالتالي فإن وجودها في الشوكولاتة مفيد.

أهم 7 فوائد لتناول الشوكولاتة الداكنة

 

ما هو أفضل نوع من الشوكولاتة للأطفال؟

يعد اختيار النوع المناسب من الشوكولاتة للاستهلاك أمرًا بالغ الأهمية لضمان اتباع نظام غذائي جيد. في الواقع ، من الضروري اختيار شوكولاتة تحتوي على أكثر من 75٪ من الكاكاو ، سواء كانت تحتوي على الحليب في تكوينه أم لا.

من الأفضل أيضًا تجنب تلك التي تحتوي على محليات اصطناعية في تكوينها. هذه الإضافات لها تأثير سلبي على ميكروبيوتا الأمعاء. في حالة الأطفال ، من المهم ضمان التنوع البكتيري في البيئة الداخلية.

من الآمن للأطفال تناول الشوكولاتة

باختصار ، من الآمن للأطفال تناول الشوكولاتة ، بشرط أن يكون المنتج عالي الجودة. هذا هو العامل التفاضلي الذي يجب أخذه بعين الاعتبار. لن تكون العواقب إيجابية إذا اخترت صنفًا تجاريًا بنسبة عالية من السكر.

أخيرًا ، نود التأكيد على الحاجة إلى تعزيز التعليم الغذائي الجيد في المراحل الأولى من حياة الشخص. إنه بالفعل في هذا الوقت الذي يجب أن يثبت عادات الأكل الجيدة.

تابعوا علوم العرب على
زر الذهاب إلى الأعلى