السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / طب و صحة / مقال – هل تريد خفض وزنك؟.. عليك بالمواظبة على هذه الأنواع من الشاي!

مقال – هل تريد خفض وزنك؟.. عليك بالمواظبة على هذه الأنواع من الشاي!

مقال - هل تريد خفض وزنك؟.. عليك بالمواظبة على هذه الأنواع من الشاي!

يأتي الشاي على رأس المشروبات الأكثر استهلاكاً في العالم. فبالإضافة إلى فوائده في تقوية جهاز المناعة، أكدت مجموعة من التجارب أن شرب الشاي يساعد أيضاً على التخلص من الدهون و فقدان الوزن. كيف ذلك؟

عرف الشاي بفوائده المختلفة منذ القدم ما جعله في الكثير من الثقافات أحد أفضل الطرق للتخلص من الكثير من الأمراض كنزلات البرد و أمراض الربو و غيرها من الأمراض.
و مؤخراً أثبتت الكثير من التجارب أن الشاي يساعد على خفض السعرات الحرارية و بالتالي فقدان الوزن. و يتم ذلك من خلال تعزيزه لعملية حرق الدهون. لكن كيف و متى يجب شربه؟.

قد يعجبك أيضا .. مقال – 6 أطعمة لحرق المزيد من الدهون

مقال – 6 أطعمة لحرق المزيد من الدهون

اختيار النوع المناسب من الشاي الذي يحرق الدهون

بطبيعة الحال أول خطوة هي اختيار النوع المناسب من الشاي الذي يحرق الدهون. فليس كل أنواع الشاي تقوم بحرق السعرات الحرارية. و من بين أنواع الشاي المناسبة لخفض الوزن هي الشاي الأسود و الأخضر، أو الشاي الصيني الأسود. فهذه الأنواع من الشاي تحتوي على الكافيين الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي، نقلاً عن الموقع الألماني “إن ستايل”.

القهوة كفيلة بدعم عميلة التمثيل الغذائي ؟

و بالنسبة للذين يعتقدون أن القهوة كفيلة بدعم عميلة التمثيل الغذائي بفضل الكوفايين، عليهم أن يعرفوا أن الشاي لديه خصائص إضافية لا تتوفر عليها القهوة. فالشاي الأسود و الأخضر مثلاً يحتويان على مضادات الأكسدة التي تسمى فلافونويد أو بوليفينول، والتي لها تأثير إيجابي على جسم الإنسان. و تنشط هذه المضادات عندما تتزايد نسبة الدهون في الجسم.

وقد أظهرت التجارب أن الشاي الأسود والأخضر يحد من إنتاج أنزيم ليباز الذي يفيد في تحلل الدهون، يضيف موقع “إن ستايل”.

أوقات شرب الشاي

و بالمناسبة، ينبغي عليك شرب الشاي من الصباح و حتى الساعة الرابعة بعض الظهر فقط، لأن الكافيين يمكن أن يسبب لك بعد ذلك الوقت اضطرابات في النوم.

شاهد أيضاً

مقال ‫- تعرف على أصدقاء وأعداء بشرتك

مقال ‫- تعرف على أصدقاء وأعداء بشرتك

أوردت مجلة “بريجيت” الألمانية أن الأشعة ‫فوق البنفسجية تعد ألد أعداء البشرة، حيث إنها تصيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *