الإثنين , أغسطس 26 2019
الرئيسية / مقالات و مجلاّت (صفحه 70)

مقالات و مجلاّت

مقال – 9 عادات يومية.. احرص عليها في الصغر لتريحك في الكبر

مقال - 9 عادات يومية.. احرص عليها في الصغر لتريحك في الكبر

مع الوتيرة السريعة لنظام الحياة اليومي، وانشغالنا الدائم ما بين العمل والمهام اليومية التي لا تنتهي، وتركيزنا على أهدافنا التي يجب أن نحققها، عادة ما يهمل كل منا في صحته وينعكس ذلك الإهمال في صورة أمراض عضوية تظهر بالتدريج مع التقدم في العمر.

أكمل القراءة »

مقال – كيف تحافظ على بيض طازج وصحي لمدة طويلة؟

مقال - كيف تحافظ على بيض طازج وصحي لمدة طويلة؟

لا يخلو أي مطبخ عربي من البيض، ففوائده الصحية كثيرة، سواء كان مسلوقاً أو مخفوقاً. لكن طرق حفظه قد تؤثر على جودته. إليك النصائح التالية لبيض طازج لمدة طويلة. ينصح خبراء ألمان بحفظ البيض في المكان المخصص له في الثلاجة، لكن بشرط أن يفصل عن بقية المواد الغذائية، وذلك لأن …

أكمل القراءة »

مركز محمد بن راشد للفضاء يختار 10 طلاب لدراسة علوم وهندسة الفضاء

مركز محمد بن راشد للفضاء يختار 10 طلاب لدراسة علوم وهندسة الفضاء

نقدّم لكم هذا المقال بالتعاون مع “مركز محمد بن راشد للفضاء” – وكالة الامارت للفضاء. المنح تغطي 5 جامعات إماراتية و 50 من أفضل الجامعات الأمريكية والبريطانية المنحة الدراسية من مركز محمد بن راشد للفضاء “انطلق” : تؤهل الجيل الجديد للمساهمة في المشاريع الفضائية المستقبلية الطموحة لدولة الإمارات. الطلبة المواطنون …

أكمل القراءة »

مقال – طريقة مبتكرة لترسيخ المعلومات في ذهن التلاميذ

مقال - طريقة مبتكرة لترسيخ المعلومات في ذهن التلاميذ

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، يقول المثل العربي القديم ودراسة دنمركية تؤكد ذلك. إذ أن إنهاء الواجبات المدرسية في الصباح يحسن من نتائج الامتحانات. كما ينصح العلماء باتباع هذه الطريقة لتحسين القدرات الذهنية للتلميذ. مقال – العقاب لا يفيد.. تعرف على طريقة التربية الحديثة أشارت دراسة دنمركية أن إنهاء …

أكمل القراءة »

مقال – هذه الأطعمة تساعد على تنقية الكبد من السّموم

مقال - هذه الأطعمة تساعد على تنقية الكبد من السّموم

يحتوي جسم الإنسان على مصنع متكامل يلعب دوراً رئيسياً في تنقية الجسم من السموم اسمه الكبد . تعرّفوا معنا في هذه المجموعة على أطعمة تساعدكم على تنقية كبدكم من السّموم إذا واظبتم على تناولها باستمرار. الجزر: يُعتبر الجزر من الخضراوات الجذريّة الغنيّة بالجلوتاثيون، أحد أفضل المكوّنات التي تساعد على تطهير …

أكمل القراءة »

مقال – هكذا يمكن الحفاظ على جسم سليم وقوام رشيق بعد الثلاثين

مقال - هكذا يمكن الحفاظ على جسم سليم وقوام رشيق بعد الثلاثين

تزيد مسؤوليات ومشاغل الحياة بعد الثلاثين، كما تبدأ تغيرات داخل الجسم بشكل يجعل الحفاظ على الوزن المثالي مسألة أكثر صعوبة. ومن المهم تعديل طريقة التغذية و طريقة ممارسة الرياضة لتتناسب مع المرحلة العمرية الجديدة وتحدياتها. مقال – نصائح للتخلص من الكسل في ممارسة الرياضة تتغير الكثير من الأمور في حياة …

أكمل القراءة »

مقال – 10 أخطاء شائعة حول إنقاص الوزن

مقال - 10 أخطاء شائعة حول إنقاص الوزن

لا يفتقر الراغبون في إنقاص أوزانهم عادة للمعلومات حول أنواع الريجيم (الحمية الغذائية) المتنوعة و حساب السعرات الحرارية. لكن المشكلة تكمن غالباً في وجود الكثير من المعلومات الخاطئة حول الريجيم، وفيما يلي أشهر عشر منها. مقال – لهذه الأسباب عليك البدء بممارسة الرياضة فورا!! ريجيم بسرعة البرق: تنوّع الحميات الغذائية …

أكمل القراءة »

مقال – نصائح فعّالة لتقوية جهاز مناعتك ضد تقلبات الطقس

مقال - نصائح فعّالة لتقوية جهاز مناعتك ضد تقلبات الطقس

يعتبر تقلب الأحوال الجوية، خاصة مع تغير الفصول سبباً في الإصابة بالعديد من الأمراض كنزلات البرد، حيث يفشل الجسم في التكيف مع التغيرات في درجة الحرارة مما يجعله ضعيفاً وأكثر عرضة للعدوى البكتيرية. فإذا كنت ممن يعانون من الإصابة بالإنفلونزا أثناء تقلبات الطقس، فلابد لك من اتباع نظام غذائي صحي …

أكمل القراءة »

مقال – 4 وسائل فعالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

مقال - 4 وسائل فعالة للقضاء على رائحة الفم الكريهة

يعاني أكثر من 80 مليون شخص في العالم من رائحة الفم الكريهة المحرجة وتعرف أيضا بـ”ببخر الفم” halitosis و تتسبب أنواع محددة من الأكل، والفم الجاف، وإهمال رعاية الأسنان، والتدخين، بجانب تناول بعض الأدوية وحالات مرضية محددة، في الرائحة غير المستحبة، تحديدا تلك المزمنة، التي لا يجدي معها المواظبة على …

أكمل القراءة »

مقال – لهذه الأسباب عليك البدء بممارسة الرياضة فورا!!

مقال - لهذه الأسباب عليك البدء بممارسة الرياضة فورا!!

البدء في الذهاب لنادي رياضي قرار مؤجل لدى البعض بسبب ضغوط الحياة أو ربما الكسل. ومع بداية العام الجديد، الذي يمثل للكثيرين فرصة لتحقيق خططهم المؤجلة، نستعرض بعض الأسباب التي ربما تحفزك للبدء فورا بممارسة الرياضة. يعرف كل من يمارس الرياضة الآثار السحرية للحركة على صحة الجسد والروح، لكن هناك …

أكمل القراءة »